الأولى

سيتم قبوله سواء كان بالليرة أم بالدولار … «المركزي» يحدد دولاراً بدل الخدمة بـ2550 ليرة

| الوطن

أصدر مصرف سورية المركزي أمس نشرة البدلات اليومية الخاصة بتطبيق التعديلات الصادرة بمرسوم على دفع خدمات البدل للخدمة الإلزامية ومنها بطبيعة الحال الخدمة الثابتة، سواء كان هذا البدل بالليرات السورية ضمن حالات محددة أم بالقطع الأجنبي (الدولار الأميركي)، محدداً سعر الصرف في نشرة البدلات رقم 1 بسعر 2550 ليرة سورية للدولار.
وأوضح «المركزي» في بيان له حصلت «الوطن» على نسخة منه أنه يحق للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة، دفع بدل نقدي مقداره ثلاثة آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة، وفق سعر الصرف الذي يحدده المركزي بتاريخ التسديد، مؤكداً أنه يستفيد العسكريون الموجودون في الخدمة الإلزامية من أحكام البند السابق.
ولفت البيان إلى أنه يحق أيضاً للطيار العامل لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية الذي تم تأجيله لمدة خمس سنوات متواصلة أو الذي أتم خمس سنوات خدمة فعلية لدى المؤسسة المذكورة، واستمر خلالها بمزاولة المهنة، دفع بدل نقدي مقداره عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة وفق سعر الصرف الذي يحدده «المركزي» بتاريخ التسديد.
وأشار إلى أنه وضمن السياق ذاته يتم قبول البدل النقدي سواءً كان بالليرات أم بالدولار الأميركي أو اليورو نقداً حصراً، مؤكداً أن المركزي أو أي من المصارف العاملة ومؤسسات الصرافة المرخصة لا تبيع الدولار واليورو لدفع البدل النقدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock