ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تستنجد بأيمن زيدان وتيم حسن سعيد بجمهوري الوحدة وتشرين

| الوطن

بعد غياب طويل، نعود إليكم لنرصد لكم أهم ما خطه نجوم التمثيل والغناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع المنصرم:

الكندوش

كشفت الممثلة السورية النجمة سلاف فواخرجي عبر مقطع فيديو الستار عن بعض ملامح شخصيتها في مسلسل «الكندوش».
وظهرت في الفيديو بأحد مشاهد العمل وهي تقف أمام الممثل النجم أيمن زيدان وتقول له في الحوار: «لاقيلي حل اللـه يخليك.. طالعني من العتمة».

فرحة كبيرة

عبّر الممثل السوري النجم تيم حسن عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي وصلت إلى المتابعين في سورية، وأعاد نشر مجموعة من اللافتات التي رفعها الجمهور خلال مباراة بين الوحدة وتشرين على مدرجات ملعب تشرين بدمشق، تُظهر أهم المصطلحات التي استخدمها خلال شخصية «جبل الشيخ الجبل» في الجزء الرابع من «الهيبة» مثل «ثبات»، و«يا صبر الله».
وعلق: «المحبة والنجاح بصورة، الحمد لله فرحتي كبيرة الليلة، تحية كبيرة للفريقين الكبيرين وجمهور الفريقين الكبير الوحدة وتشرين، والله يحميكِ سورية».

الذكرى الثامنة

وجّه الممثل السوري النجم قيس الشيخ نجيب رسالة مؤثرة إلى والده الراحل المخرج محمد الشيخ نجيب في الذكرى الثامنة لوفاته، ونشر صورة له وعلّق عليها: «أكتر شي بيعزي غيابك.. وقت بشوفك بعيون الناس يلي بيعرفوك ويلي ما بيعرفوك لما بيلتقوا فيي ويقولولي اللـه يرحم أبوك وبتطلع من القلب.. ذكرك دائماً في محبة واحترام وبسمة ولمعة عين».
وأضاف: «حفرت مطرحك بقلوب الناس من دون أي كذب أو ادّعاء. كنت حقيقياً مع حالك ومع الآخرين لحد الثمالة وكنت ماأمن بيلي حاسس فيه وبدك توصله لدرجة التمرد وبنفس الوقت كنت الإنسان يلي بيعشق الحياة بأكبر وأصغر تفاصيلها».
وتابع: «صاروا ثماني سنوات يا أبو قيس وكل لحظة بتذكرك وبتخطر عبالي فيها بشوفك عم تبتسم وعيونك عم يضحكوا».
واختتم بالقول: «الله يرحمك بابا حبيبي ويجعل مثواك الجنة، ويرحم جميع أحبابكم ويصبركم على فراقهم».

مسلسل جديد

أثار الممثل السوري طلال مارديني جدلاً واسعاً بعد نشره صورة ظهر فيها وهو يضع حلقاً في أذنه، ويحمل سلاحاً، وعلّق بالقول: «مرحبا يا أكابر، لساتني معصب».

وانتقد الكثير من المتابعين إطلالته هذه، منتقدين تشبهه بالنساء، بسبب وضعه لهذا الإكسسوار، وهو الأمر الذي دفعه إلى الخروج عن صمته وإيضاح الموضوع.
فكتب فيها: «الله وكيلكم الحلق اللي حاطه بإذني، لشخصية عم ساويها بمسلسل جديد، مشان اللـه روقوا علينا شوي، والله نحنا منحبكم كتير، نحنا منضطر أحياناً نغيّر بشكلنا كتير بما يتناسب مع الشخصية».

كفاية تنمر

نشرت الفنانة المصرية نيللي كريم منشوراً طلبت فيه من الآباء والأمهات تربية أبنائهم على الرحمة.
وكتبت قائلة: «كفاية تنمر، كفاية تجريح في الناس، علموا أولادكم الرحمة وتقبل الآخر».
وتلقت نيللي العديد من التعليقات التي ثمنت طلبها وأيدتها في أن الوقت الحالي فعلاً أصبح الكثير من الآباء لا يقدمون نصائحهم لأبنائهم.

موهوبة ومخلصة

ساندت الفنانة المصرية وفاء عامر مواطنتها الفنانة دينا الشربيني في أزمتها الأخيرة مع زوجها الفنان عمرو دياب.
ونشرت صورة للأخيرة وعلقت عليها: «أنتِ موهوبة وممثلة شاطرة ربنا معاكي، مخلصة ربنا معاكي يا جدعة.. لقيتني عايزة أكتب كده».

تفاعل الجمهور بشكل واسع مع المنشور وانقسمت التعليقات بين من ساند موقفها ووصفها بأنها «فنانة حقيقية» و«أخت» و«سند»، وهناك بعض التعليقات التي هاجمتها ودافعت عن زوجها معتبرين أنه «خط أحمر» ولا يمكن تخطيه.

خلاف طويل

كشفت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق حقيقة الأخبار التي تم تداولها أخيراً حول استمرار خلافها مع مواطنتها إلهام شاهين، مؤكدة أنها تحبها وما من مشاكل بينهما في الوقت الحالي.

وقالت: إن خلافها معها مر عليه زمن طويل، والآن لا مشاكل بينهما، وهي تحبها على المستويين العملي والشخصي.
ومن جهة أخرى، تحدثت غادة عن إمكانية العمل مرة أخرى مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، مؤكدة أن من الصعب الآن أن يجمعهما عمل مشترك، فلكل منهما عالمها ونجوميتها الخاصة.

كبار السن

عادت الممثلة المصرية المعتزلة حنان ترك إلى الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فترة طويلة من الاختفاء، حيث غردت على حسابها بـ«تويتر» بمنشور وجهت من خلاله رسالة لجمهورها من الشباب لمراعاة مشاعر كبار السن.
وكتبت قائلة: «لا تحرجوا كبار السن ولا تختبروهم في ذاكرتهم، سلِّم عليهم وقل اسمك وعرفه بنفسك لأن النسيان مؤلم، إذا خانتهم الذاكرة فلا يخوننا الأدب».

وكانت ترك قد أعلنت اعتزالها الفن نهائياً في آب 2012.

ولا حاجة

شاركت الممثلة المصرية هنا الزاهد صورة لها برفقة والدتها من حفل زفافها.
وفي تفاصيل الصورة ظهرت وهي تقبّل يد والدتها بطريقة عفوية، ووجهت لها رسالة كتبت فيها: «إحنا من غيرك ولا حاجة»، ولاقت الصورة إعجاب عدد كبير من متابعيها وعلق البعض بالتالي: «ربنا يخلي هالك يا قمر، أنتم كلكم حلوين كدة».

الشحرورة

استذكرت الفنانة اللبنانية رولا سعد الفنانة الكبيرة صباح بذكرى وفاتها، إذ نشرت صورة لها وعلّقت: «مرت سنون على رحيل الشحرورة صباح، التي أطلت من بيروت وأضاءت بفنها العالم العربي، ستبقى صباح أسطورة تخلّدها كل الأجيال، هي وأغانيها في ذاكرة تاريخ الصغير والكبير، صوت من أصوات العمالقة والزمن الجميل الذي لن يتكرر، غابت عن عيوننا ولكن روحها حلّقت في السماء ورفعت علم لبنان في الأعالي.. ما أحوجنا إلى أمثالك يا صباح في زمننا الحالي.. لكِ منا كل الحب والوفاء».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن