رياضة

مشرف سلة الوثبة رامي يوسف: هدفنا بناء جيل للمستقبل

| مهند الحسني

بدأت تلوح في الأفق انفراجات جديدة لسلة نادي الوثبة التي تأثرت كثيراً بعد استقالة الإدارة السابقة، الأمر الذي أدى إلى انتقال أغلبية لاعبي الفريق لأندية أخرى، لكن مع تولي الإدارة الجديدة مهامها وجدت أنه من الضروري إعادة ترتيب أوراق اللعبة على نار هادئة والسير بها على السكة الصحيحة، ونجحت في تكليف الكابتن رامي يوسف مهمة الإشراف على اللعبة لكونه من أصحاب الخبرة.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:
كيف تسير تحضيراتكم للدوري؟
بعد الفراغ الإداري الكبير الذي حصل، وعند تشكيل الإدارة الجديدة كان لابد من ترتيب أوراق العمل سريعاً، وبدعم من يوسف السلامة رئيس مكتب التنظيم، بدأنا بالتخطيط لإستراتيجية العمل، فكانت الرؤية الاعتماد أولاً على اللاعبين من أبناء النادي ورفدهم بعناصر خبرة بهدف بناء جيل سلوي واعد.
سلة الوثبة حققت نتائج جيدة على صعيد فريق الرجال فهل قواعدها بخير؟
بدأت الإدارة البحث عن لاعبين لدعم الفريق الشاب بما يتناسب مع خطتنا بين لاعبي أبناء النادي الشباب ولاعبي الخبرة، ولكن الفراغ الإداري أرخى بظلاله على هذا الموضوع لأن الدوري قريب جداً، واللاعبون معظمهم كانوا على كشوف أندية أخرى.
أين فريق الأحلام الذي شكلته الإدارة السابقة وما مصيره توازياً مع تحضيرات فريق الرجال؟
كان الاهتمام بالقواعد لأنها الرافد المستمر للنادي بالمواهب، وعلى ذلك تم الدعم الكامل المادي والمعنوي وتشكيل الجهاز الفني والإداري لجميع الفئات العمرية وتمت المباشره فوراً بالتدريبات.
ما تصوراتكم المستقبلية لإعادة بناء اللعبة؟
قانون الاحتراف لا يسمح بالتعاقد مع اللاعب غير سنة واحدة صاحب العقد الحر وهذا الشيء انعكس على كل الفرق، وهناك صعوبة في المحافظة على هيكلية أي فريق، فريق العام الماضي كان فريقا من المحترفين أغلبه أصحاب العقود الحرة ومع انتهاء الموسم الماضي، وبظل الفراغ الإداري ارتبط اللاعبون مع أندية أخرى.
من المدرب القادم لفريق الرجال؟
تم تجديد التعاقد مع لاعبنا بلال جنيد واللاعب الحسين حسن وجوزيف يوسف من نادي الساحل، بالإضافة للاعبين أصحاب عقود الرعاية أبناء النادي وبانتظار عودة المنتخب ليتم التباحث مع المدرب عزام الحسين.
هل من تعاقدات لسلة الوثبة هذا الموسم؟
التخطيط هذا العام هو الاعتماد على أبناء النادي ومنحهم الفرصة والزمن في الملعب مع الاستفادة من خبرة اللاعبين الموجودين لنتمكن من نعمل على فرق النادي بشكل جيد للمستقبل.
هل ستتابعون العمل في الأكاديمية التي أنشأتها الإدارة السابقة؟
الأكاديمية لم تتوقف والعمل مستمر فيها وأجرينا تعديلات على ناحية الدعم المادي للمدربين والإداريين العاملين فيها بهدف زيادة إنتاجية العمل.
ماذا تتوقع من نتائج لفريقكم؟
هدفنا بناء فريق شاب والاستفادة من مباريات الدوري لهذا العام للعودة للمنافسة العام القادم بفريق من أبناء النادي، بغض النظر عن النتائج الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن