شؤون محلية

إنارة طرق بالطاقة الشمسية بالقنيطرة.. والبدء بترميم 420 منزلاً

| القنيطرة- خالد خالد

أبدى محافظ القنيطرة عبدالحليم خليل الاستعداد الكامل للتعاون والتنسيق الدائم مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم العون لأبناء المحافظة سواء على أرض المحافظة أو في التجمعات لتحقيق الأهداف الإنسانية لتخفيف العبء والمعاناة عن الأسر المتضررة والوافدة إلى المحافظة وتأمين احتياجاتها ، منوهاً بالجهود المستمرة لتقديم كل التسهيلات للمنظمات الدولية الإنسانية لتتمكن من أداء عملها.
وأوضح مدير المكتب الميداني بالمنطقة الجنوبية جميل شاهو أن مكتب المفوضية سيقدم خدمات في مجالات التعليم وإنارة طرقات المحافظة بالطاقة الشمسية وتقديم خدمات إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتوفير المستلزمات الخدمية والمعيشية والتنموية لأبناء المحافظة وذلك بالتعاون مع المحافظة والشركاء المحليين.
ولفت رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة جمعة حسن إلى استعداد المفوضية لاستكمال ترميم المنازل المتضررة في أم باطنة والحميدية، مضيفاً: إن المفوضية باشرت بترميم 420 منزلاً متضرراً في ريف المحافظة الأوسط وحسب تقييم مسبق من قبل الهلال الأحمر بالقنيطرة والوحدات الإدارية والمجتمع المحلي.
وطالب حسن بترميم المطبخ الجماعي لمركز الإيواء الموحد في نبع الفوار من أجل نقل المهجرين من مراكز الإيواء على أرض المحافظة وجمعهم بمركز واحد.
وقام الوفد بزيارة مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية من أجل دراسة المشاريع التي ستنفذ في 2021 وجولة على المراكز المجتمعية في خان أرنبة والكوم ولقاء بعض المستفيدين للوقوف على الواقع ومدى قبول ورضا المستفيدين من خدمات المركزين، كما تم تقديم 100 سلة صحية للمقيمين في مراكز الإيواء بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن