اقتصادالأخبار البارزة

8 مليارات ليرة بدأت الأمانة السورية للتنمية بتوزيعها لمتضرري الحرائق

بدأت الأمانة السورية للتنمية توزيعَ التبرعات المالية الشعبية على جميع المتضررين من الحرائق التي أصابت محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.
وانطلقت الفرق الميدانية للأمانة بعملية التوزيع يوم أمس من محافظة طرطوس، على أن تتابع مهامها في حمص ثم اللاذقية.
وكشفت الأمانة في بيان لها على صفحتها الرسمية في «فيسبوك» أن قيمة التعويضات التي ستوزّعها في محافظة طرطوس نحو 770 مليون ليرة، تتوزع على 4729 متضرراً في 105 قرى مناطق السيخ بدر والقدموس ودريكيش وصافيتا وبانياس.
وقدّمت الأمانة، إلى جانب التعويض المادي أيضاً، هدية لكل متضرر، وهي عبارة عن غرسة زيتون مرفقة برسالة مكتوبة بخط يد السيدة أسماء الأسد وبتوقيعها، عبّرت فيها عن ثقتها الكبيرة بعودة الأراضي المحروقة خضراء مُنتجة بهمّة وإرادة أبنائها.
وورد في رسالة السيدة أسماء: «الحريق يلي صار كان محنة صعبة وقاسية كتير، والتحدي حالياً كيف رح نتساعد كلنا لنرجّع القرى والبلدات خضرة، بهمتكم وسواعدكم وإرادتكم.. رح تقدروا تنهضوا من جديد، وتنتجوا وتشوفوا أراضيكن خضرا ومثمرة، وأكيد نحنا رح ندعمكم ونوقف معكم ونرافقكم بكل خطوة».
وكانت الأمانة السورية للتنمية قد جمعت مبلغ 8 مليارات ليرة سورية من التبرعات المالية التي ساهم فيها كل السوريين خلال الأسابيع الماضية التي أعقبت موجة الحرائق لتعويض المتضررين، ويتم تقديم هذا المبلغ كدعم مادي أولي لتعويض المزارعين عن إنتاجهم المفقود للموسم الحالي نتيجة للحرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن