عربي ودولي

افتتاح السفارة الإسرائيلية قريباً في البحرين

| وكالات

على وقع خطوات تطبيعية متسارعة، تستمر زيارة وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد الزياني، الذي وصل أول من أمس إلى إسرائيل، مع وفد يضم نحو 40 رجل أعمال.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الالكتروني: «لقد وقّعنا بعض الاتفاقيات (مع البحرين) وسيتم التوقيع على المزيد، هذا سلام حقيقي بين شعبينا وسيأتي بالفرص، وسيوسع دائرة السلام لشعبينا ولجميع دول المنطقة، ولربما إلى ما بعد حدود المنطقة».
من جهته قال الزياني: « نحن نشعر بمستقبل جديد للأجيال القادمة لنترك لهم عالماً أفضل من الذي ورثناه، مضيفاً: لقد تم وضع الأساس السياسي، والأمر يقع على عاتقنا كوزراء للاقتصاد والسياحة لإنجاز ذلك والمضي به من خلال التعاون بين مجتمع الأعمال، نحن صادقون في نوايانا وملتزمون، والمسار سريع لأننا نريد تعويض الوقت الذي مضى».
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أنه يعتزم زيارة العاصمة البحرينية، المنامة، قريباً، لافتتاح سفارة إسرائيل هناك.
وأفادت القناة العبرية «السابعة»، حسبما نقلته «سبوتنيك»، بأن أشكنازي قد أكد عزمه زيارة المنامة قريباً من أجل افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين، ومتابعة المحادثات المثمرة.
وأضاف أشكنازي في المؤتمر الذي عُقد في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة: «نعمل من أجل واقع جديد لمنطقتنا التي شهدت صراعات عديدة».
من جهته، رحب الوزير البحريني، بزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي المرتقبة، مضيفاً: «نتطلع لاستقبالك والمواطنين الإسرائيليين، في البحرين، ونطمح إلى تسيير طائرات مباشرة إلى إسرائيل قريباً».
وسبق أن زار وفد حكومي بحريني، «إسرائيل»، في الثامن عشر من الشهر الماضي، لتوقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن