الأولى

المقداد يبحث مع ممثلة منظمة الصحة العالمية إمكانية إحضار لقاحات «كورونا» عند استكمال تحضيرها

الوطن - وكالات

أعرب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال استقباله أمس الأربعاء، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية أكجمال مختوموفا، عن ارتياحه لمستوى التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الصحة العالمية، لاسيّما في مواجهة أزمة «كورونا».
وأكّد المقداد خلال اللقاء حسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والمغتربين على «فيسبوك»، ضرورة تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية، بما يتناسب مع حجم التحديات التي فرضتها هذه الأزمة في الوقت الراهن، وتأتي في ظل الضغوط الاقتصادية على سورية والتي أوجدتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على شعبها من قبل الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية.
وأشار المقداد، إلى أن الفريق الحكومي السوري يولي كل الاهتمام خلال هذه الفترة، لدعم القطاع الصحي في سورية لاحتواء أزمة «كورونا»، من دعم للمشافي والمراكز الطبية، ومواصلة حملات التوعية للمواطنين السوريين، بما يكفل الاستجابة المبكرة ويمنع تفاقم الأزمة، لافتاً إلى ضرورة مساهمة منظمة الصحة العالمية في جهود الحكومة السورية، من خلال تقديم الأدوية والمعدات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.
بدورها، أعربت ممثلة منظمة الصحة العالمية، عن استعدادها لتعزيز التعاون مع الحكومة السورية بمختلف السبل في مواجهتها لأزمة «كورونا»، كاشفة عن أنها تبحث مع المعنيين في منظمة الصحة العالمية إمكانية إحضار اللقاحات الخاصة بفيروس «كورونا»، عند استكمال تحضيرها في الفترة القريبة القادمة.
كما أعربت مختوموفا عن تقديرها وامتنانها للتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية والدعم الذي تتلقاه من المعنيين في الحكومة، لإنجاح مهام منظمة الصحة العالمية في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock