الأولى

السيدة أسماء الأسد في رسالة بخط يدها للمتضررين من الحرائق: بهمتكم وإرادتكم رح تنهضوا من جديد

أرفقت السيدة أسماء الأسد رسالة بخط يدها مع كل غرسة زيتون قدمتها الأمانة السورية للتنمية أمس، إلى جانب تعويض مادي، لجميع الأهالي المتضررين من الحرائق التي ضربت ثلاث محافظات سورية خلال شهر تشرين الأول الفائت، وجاءت الرسالة مربوطة مع كل غرسة زيتون تم توزيعها على المتضررين خلال تقديم تعويضات مالية، جمعتها الأمانة السورية للتنمية ضمن حملة تبرعات مالية شعبية لدعم المزارعين الذين احترقت محاصيلهم.
وعبّرت السيدة أسماء في رسالتها حسب الموقع الرسمي للأمانة السورية للتنمية، عن ثقتها الكبيرة بعودة الأراضي المحروقة خضراء مُنتجة بهمّة وإرادة أبنائها.
وجاء في الرسالة: «الحريق يلي صار كان محنة صعبة وقاسية كتير، والتحدي حالياً كيف رح نتساعد كلنا لنرجّع القرى والبلدات خضرة، بهمتكم وسواعدكم وإرادتكم.. رح تقدروا تنهضوا من جديد، وتنتجوا وتشوفوا أراضيكن خضرة ومثمرة، وأكيد نحنا رح ندعمكم ونوقف معكم ونرافقكم بكل خطوة».
وبدأت الأمانة السورية للتنمية، أمس، توزيع التبرعات المالية الشعبية على جميع المتضررين من الحرائق التي أصابت محافظات حمص وطرطوس واللاذقية، وانطلقت الفرق الميدانية للأمانة في عملية التوزيع من محافظة طرطوس، على أن تتابع مهامها في حمص ثم اللاذقية.
وجمعت الأمانة السورية مبلغ 8 مليارات ليرة من التبرعات المالية التي ساهم فيها كل السوريين خلال الأسابيع الماضية للتعويض عن المحاصيل المحروقة، حيث سيتم بداية توزيع نحو 770 مليون ليرة في محافظة طرطوس، تتوزع على 4729 متضرراً في 105 قرى بمناطق الشيخ بدر والقدموس ودريكيش وصافيتا وبانياس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن