الصفحة الأخيرة

نجدة أنزور.. يتقفى أثر «أقمار في ليل حالك»!؟

| سارة سلامة

تخطو وزارة الإعلام في سورية بنهج توثيقي ضمن خطة وضعتها لتوثق وتخلد أيام وسنوات مرت على سورية، لن ينساها السوريون وتركت أثراً لن يمحى في كل زاوية وبكل نفس فينا..
هذا كله جعلنا نحتفي أيضاً بأبطال حقيقيين كانوا رجالاً في ساحات المعارك ودفعوا من أجل وحدة سورية وأرضها وشعبها دماءهم ولم يبخلوا لحظة في ذلك..
فهنيئاً لهم بما صنعت أيديهم وهنيئاً لنا بهم أبطالاً ورجالاً.. وتخليداً لأثرهم ودمائهم الطاهرة وبطولاتهم قدمت الوزارة فيلمين الأول بعنوان «لآخر العمر» إخراج باسل الخطيب، والثاني «أنت جريح» إخراج ناجي طعمي توثيقاً وتكريساً لشجاعتهم.
كما تدور عدسة المخرج السوري نجدة أنزور لتصوير مسلسل جديد بعنوان «أقمار في ليل حالك» كتابة محمود عبد الكريم. إشراف وزارة الإعلام- وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني. في عمل يحضّر ليكون خارج الموسم الرمضاني وسيتزامن مع الانتخابات الرئاسية في سورية.
والعمل هو ملحمي درامي تلفزيوني من ٣٠ حلقة تعكس وتوثق بطولات الجيش العربي السوري من خلال رصد حياة أبطال حقيقيين عاصروا الحرب وانتصروا على الإرهاب.
ويروي مجموعة قصص متصلة منفصلة بالوقت نفسه بطولة: جوان خضر، زامل الزامل، قسورة عثمان، محمد فلفلة، جمال نصار، ونخبة من الوجوه السورية الشابة.
يرصد في كليته الحالة السورية خلال ٩ سنوات من الحرب، لإبراز أهمية لحمة الشعب والجيش والأرض في تحرير سورية من الإرهاب.
يذكر أن للمخرج أنزور العديد من الأعمال الدرامية نذكر منها: «نهاية رجل شجاع» «جواهر» «الجوارح» «إخوة التراب​» «خيط الدم» «العوسج» و«الموت القادم إلى الشرق» و«تل الرماد» «الكواسر» «رمح النار» «البواسل» «البحث عن صلاح الدين» «رجال الحسم» «ذاكرة الجسد» «ما ملكت أيمانكم» و«امرأة من رماد» و«وحدن» عام 2018.
ومن أفلامه «ملك الرمال» عام 2013 و«فانية وتتبدد» و«رد القضاء» عام 2016 و«رجل الثورة» عام 2017 و«​دم النخل​» عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن