الأولى

منظمة الصحة العالمية دعت لعدم التهاون في مواجهته … روسيا تطلق حملة تطعيم جماعي في عاصمتها ضد «كورونا»

| وكالات

انطلقت من العاصمة الروسية موسكو أمس، أول حملة وطنية للتطعيم ضد فيروس «كورونا» في العالم، حيث فتحت نحو 70 عيادة للتطعيم، وصولاً إلى 100 أخرى حتى نهاية العام.
وسيتم التطعيم وفقاً لموقع «روسيا اليوم»، بلقاح «سبوتنيك v»، حيث ستخصص المرحلة الأولى للفئات الأكثر تعرضاً للخطر من العاملين في التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية في المدينة.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان طلب الأربعاء الفائت، من مسؤولي الصحة في بلاده بدء حملة تلقيح على نطاق واسع، كاشفاً أن روسيا أنتجت ما يقرب من مليوني جرعة من لقاح «سبوتنيك v».
من جهتها تستعد بريطانيا لتوزيع اللقاح المضاد لفيروس المستجد بعد يومين، حيث من المقرر أن تعتمد لقاحي «فايزر» و«بيونتك»، وسط تحذيرات من قبل كبار المسؤولين الطبيين في البلاد، من أن تأثير اللقاح على أعداد مرضى «كوفيد 19» سيكون محدوداً للغاية.
منظمة الصحة العالمية دعت إلى عدم التهاون في اتخاذ تدابير الحيطة والإجراءات الوقائية بمواجهة «كورونا»، الذي يتفشى بوتيرة سريعة رغم التفاؤل الذي يثيره التوصل إلى لقاحات.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قوله في تصريحات له أمس: إن «التقدم المتعلق باللقاحات يمكن أن يجعلنا نرى بداية النهاية للوباء إلا أن الفيروس سيواصل الانتشار في المرحلة الحالية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن