رياضة

فولفسبورغ يحافظ على سجله في البوندسليغا … لايبزيغ يعادل العملاق البافاري

| محمود قرقورا

تواصلت أمس الأول السبت مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم واتجهت الأنظار نحو ملعب إيليانز أرينا حيث المباراة الأقوى بين المتصدر بايرن ميونيخ حامل الخماسية التاريخية حتى الآن خلال العام الميلادي 2020 (الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني والشامبيونزليغ الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي) مع ضيفه لايبزيغ ثاني الترتيب وكلاهما تعرض لخسارة يتيمة قبل مباراة المسمار يوم السبت، البايرن أمام هوفنهايم بهدف لأربعة ضمن المرحلة الثانية، ولايبزيغ أمام مونشنغلادباخ بهدف دون رد ضمن الجولة السادسة.

المباراة وفت بكل وعودها فشهدت تسجيل ستة أهداف مناصفة مع ميزة تقدم كل منهما حيث كانت الأسبقية للضيف عبر كريستوفر نكونكو عند الدقيقة التاسعة عشرة ولكن البافاري قلب الطاولة بهدفي جمال موسيالا وتوماس مولر عند الدقيقتين 30 و34 ولكن جاستون كلويفرت أعاد الأمور إلى نقطة الصفر في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بهدفين لمثلهما.
لايبزيغ أخذ الأسبقية مرة ثانية بعد ثلاث دقائق من ضربة بداية الحصة الثانية عبر إيميل فورسبيرغ ولكن توماس مولر أدرك التعادل عند الدقيقة الخامسة والسبعين ومعها انتهت كل التفاصيل المشوقة للقاء الذي حافظ من خلاله البايرن على الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 21 للايبزيغ الذي ذاكر جيداً قبل استقبال مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل برسم الجولة السادسة من دور المجموعات لمسابقة الشامبيونزليغ حيث لن ينفعه إلا الفوز لضمان الحضور بين كبار دور الستة عشر.
ورقمياً التعادل هو الرابع بين الفريقين خلال تسع مباريات جمعتهما ضمن البوندسليغا مقابل أربعة انتصارات للبايرن وخسارة وحيدة، ويحسب للبايرن أنه سجل ثلاثة أهداف بمرمى لايبزيغ الذي دخل مرماه ستة أهداف في تسع مباريات سابقة، وبالمقابل تلقى البايرن 16 هدفاً حتى الآن وهو رقم لا يليق به وبحارسه مانويل نوير، مع العلم أن العملاق البافاري وصل إلى الهدف الرابع والثلاثين هذا الموسم كأكثر المسجلين وهذا متوقع.

المباراة الثانية التي أخذت حيزاً من الاهتمام جمعت فرانكفورت مع ضيفه دورتموند وانتهت بالتعادل 1/1 أيضاً حيث سجل كامادا للمضيف عند الدقيقة التاسعة وأدرك جيوفاني ريينا التعادل لدورتموند بعد تسع دقائق من الشوط الثاني ليرفع دورتموند رصيده إلى 19 نقطة مقابل 13 لفرانكفورت.
وإذا كان ليفاندوفسكي مهاجم البايرن هداف الدوري حتى الآن برصيد اثني عشر هدفاً لم يسجل فإن هالاند غاب عن مباراة عن صفوف دورتموند بسبب الإصابة.

سجل نظيف

تعادل كولن مع فولفسبورغ بهدفين لمثلهما فحافظ فولفسبورغ على ميزة عدم الخسارة للمباراة العاشرة هذا الموسم ليصبح على بعد مباراتين من رقمه القياسي المسجل موسم 2017- 2018، واللافت أنه كسر رقمه القياسي مطلع الموسم حيث غابت عنه الخسارة في المباريات التسع الأولى للموسم الماضي، وأفضل أرقامه خلال الموسم الذي حقق فيه اللقب 2008- 2009 إحدى عشرة مباراة.
وفي بقية المباريات تغلب أرمينيا بيلفيلد على ماينز بهدفين مقابل هدف واحد وهو الفوز الثاني لبيلفيلد ومع ذلك بقي ضمن دائرة الخطر بسبع نقاط ولا يتأخر عنه إلا ماينز «خمس نقاط» وشالكة «3 نقاط قبل مباراته أمس».
وتعادل فرايبورغ مع مونشنغلادباخ بهدفين لمثلهما وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بديربي برلين وانتهت بفوز هيرتا برلين على يونيون برلين بثلاثة أهداف لهدف.
أمس لعب بريمن مع شتوتغارت وفي وقت متأخر شالكة مع ليفركوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن