الأولى

مصدر أمني أكد المضي قدماً بالتسويات ونجاحها في أكثر من منطقة … محافظ درعا لـ«الوطن»: الوضع جيد والمستقبل يحمل المزيد من الاستقرار

| سيلفا رزوق

وصف محافظ درعا، مروان شربك، الوضع الأمني في المحافظة بالجيد، وأنه في تحسن مستمر سواء في داخل المدينة أو في ريفها.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد شربك، أن المحافظة تشهد حالياً حالة من الاستقرار الأمني، وهي في وضع جيد، وتحسن مستمر، لافتاً إلى أن ما يجري في الوقت الحالي هو عمليات اقتتال بين المسلحين أنفسهم بسبب خلافات مادية.
وشدّد شربك على أن أمور محافظة درعا بخير، وهناك تحسن في الوضع التمويني والمحروقات وهذا انعكس على الحالة الأمنية، مبيناً أن محافظة درعا مدينة وريفاً يصلها الخبز بشكل يومي ولكل المستحقين وإلى بيوتهم، وأضاف: «المواد التموينية في المحافظة مؤمّنة، كذلك البنزين والمحروقات مؤمّنة، وهذا ما انعكس هدوءاً واستقراراً في داخل المحافظة».
وعبر محافظ درعا عن ثقته، بأن المستقبل يحمل المزيد من الاستقرار للمحافظة، وقال: «لا يمكن إلا أن نثق بالمستقبل وإن شاء اللـه الأمور بخير».
على صعيد مواز، نفى مصدر أمني في المحافظة لـ«الوطن»، الأنباء التي تحدثت عن التوصل إلى تسوية تقضي بدخول الجيش العربي السوري لدرعا البلد، مؤكداً أن الجيش موجودٌ أساساً في محيط البلدة، والوضع الأمني في مدينة درعا جيد.
وشدّد المصدر على أن التسويات أثبتت نجاحها في أكثر من منطقة سواء في محافظة درعا أو محيطها، كما حصل مؤخراً في كناكر، التي وبفضل التسويات الأخيرة، التحق المئات من المتخلفين فيها عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بالجيش العربي السوري.
ولفت المصدر إلى تشكيل لجنة تضم كل الجهات المعنية العسكرية والقضائية المختصة بموضوع التسويات في محافظة درعا، وهي تستهدف الراغبين بتسوية أوضاعهم سواء المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أم الفارين الراغبين بتسوية أوضاعهم.
وكشف المصدر، أن التصفيات التي تجري حالياً هي بين المسلحين أنفسهم، لخلافات فيما بينهم، فيما تشهد مناطق وجود الجيش العربي السوري حالة من الاستقرار منذ أكثر من شهر.
عضو مجلس الشعب عن محافظة درعا وليد الصالح، أشار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أنه في العام 2020 بدأ تنفيذ المصالحات بتسليم الأسلحة الفردية مع الأخذ بعين الاعتبار تخديم تلك المناطق وتأمينها وإصلاح البنى التحتية فيها.
وشدّد الصالح على أن أبناء محافظة درعا كانوا دائماً عنواناً في الوطنية والانتماء والدفاع عن الوطن، وأضاف: «اليوم يؤكدون على هذه الحقيقة من خلال تمسكهم بخيار الدولة، وتلاحمهم مع الجيش العربي السوري، مؤكدين على أصالتهم وثقافتهم وعاداتهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن