الخبر الرئيسي

في أول زيارة رسمية له عقب توليه مهام وزارة الخارجية والمغتربين … المقداد في طهران ويلتقي كبار مسؤوليها لبحث تعزيز العلاقات الإستراتيجية

| الوطن – وكالات

وصل وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد إلى طهران، مساء أمس، في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستمر يومين، تلبية لدعوة من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.
وكان في استقبال الوزير المقداد والوفد المرافق له، حسب وكالة «سانا» للأنباء، لدى وصوله إلى طهران، عددٌ من كبار مسؤولي وزارة الخارجية الإيرانية وأعضاء السفارة السورية في طهران.
ويجري وزير الخارجية والمغتربين خلال الزيارة عدة لقاءات مع كبار المسؤولين الإيرانيين، تتركز حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات إضافة إلى تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قال في تصريحات له: إن المقداد سيجري خلال الزيارة محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وعدد من كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتحمل زيارة المقداد إلى طهران رسائل وأبعاد مهمة، كونها الأولى له عقب تسلمه مهام وزارة الخارجية والمغتربين، حيث تؤكد على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع سورية وإيران، وتشدّد على استمرار التواصل والبحث في مختلف القضايا الملحة التي تهم البلدين.
وكان المقداد تلقى أو اتصال تهنئة عقب تسميته وزيراً للخارجية والمغتربين من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وذلك في الـ22 من الشهر الماضي، خلفاً لوزير الخارجية الراحل وليد المعلم، حيث أكد المقداد خلال المكالمة الهاتفية عزم سورية على الارتقاء بالعلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن