رياضة

الباريسي لايتنازل عن صدارة الليغ آن .. ليون وليل يتقدمان مرسيليا مجدداً

| الوطن

جاءت نتائج الجولة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لتحمل فرزاً متوقعاً وإن كان بفارق بسيط وخاصة أن مباراتين جمعتا أهل القمة فأعلن الباريسي تشبثه بالصدارة بالفوز على مونبيلييه على حين عاد ليل إلى الفوز في توقيت مناسب فتغلب على موناكو بهدفين لهدف مستعيداً الوصافة بفارق الأهداف عن ليون الفائز بسهولة على ميتز، ودخل مرسيليا على الخط بفوزه الخامس على التوالي وبه انفرد بالمركز الثالث مع إمكانية انتزاعه الصدارة نظرياً مع بقاء مباراتين مؤجلتين في جعبته.

سلسلة رائعة

كان الجميع ينتظر ما سيفعله ليون على أرض ميتز في ختام الجولة بعد فوز الكبار وخاصة أن ليون لم يخسر منذ الجولة الأولى في أفضل سلسلة بالليغ آن حالياً، وبالفعل نجح رفاق ممفيس ديباي بالخروج فائزين بعدما أهدر فريد بولاية ركلة جزاء مبكرة حارماً ميتز من التقدم حيث نجح الحارس أنتوني لوبيز بالتصدي للكرة ببراعة ليعود ديباي بنفسة ويفتتح التسجيل، وفي الشوط الثاني رفع إيكامبي النتيجة إلى ثلاثة قبل أن يقلص بولاية بنفسه الفارق إلى هدفين ومضت الدقائق الأخيرة عصيبة على الفريقين فطرد لاعب من كل طرف ليخرج ليون بفوز رابع على التوالي وثالث خارج ملعبه ليصل المباراة الثانية عشرة من دون هزيمة، في حين ميتز الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات للمرة الأولى تلقى خسارته الثالثة في ملعبه والثانية على التوالي خلال أربع جولات من دون فوز.

الفرنسي – الأسبوع 13
مونبيلييه * سان جيرمان 1/3، ليل * موناكو 2/1، ميتز * ليون 1/3، نيم * مرسيليا صفر/2، رين * لنس صفر/2، نانت * ستراسبورغ صفر/4، بوردو * بريست 1/صفر، ديجون * سانت إيتيان صفر/صفر، ريمس * نيس صفر/صفر، أنجيه * لوريان 2/صفر.

حصيلة

– تعادلان سلبيان مقابل ثمانية انتصارات منها خمسة للضيوف ومنها ثلاثة لنتيجة هدفين من دون ردّ فشهدت الجولة تسجيل 22 هدفاً جاء اثنان منها عبر نقطة الجزاء.

– 33 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها إنذار يتيم في مباراة ديجون * سانت إيتيان مقابل 7 صفراوات في مباراة نيم * مرسيليا التي شهدت طرد لاعب الأول أندريس كوباس بإنذارين على حين خرج جون بوي (ميتز) وبن شرقي (ليون) بالحمراء المباشرة.

– عزز نجم سان جيرمان كليان مبابي صدارته للهدافين برصيد 10 أهداف يليه بولاية ديا (ريمس) بـ8 أهداف وتقدم كارل إيكامبي (ليون) إلى المركز الثالث بـ7 أهداف وسجل خمسة لاعبين 6 أهداف وأبرزهم ممفيس ديباي (ليون).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن