سورية

رداً على تحرير الجيش لتل أحمر.. إسرائيل تقصف سرية الصقري

الوطن – وكالات :

لم يرق لكيان الاحتلال الإسرائيلي التقدم الذي تحققه وحدات الجيش العربي السوري ولجان الدفاع الشعبية في ريف القنيطرة الشمالي، الأمر الذي دفعه وكالعادة إلى الاعتداء على مواقع الجيش دعماً للمجموعات المسلحة. وفي التفاصيل، فقد استعادت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس السيطرة على تل أحمر الإستراتيجي في ريف القنيطرة الشمالي والواقع إلى الشمال من بلدة خان أرنبة وذلك بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات المسلحة التي تقودها جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية.
وحسبما نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر ميدانية فإن عملية السيطرة جاءت بعد تكبيد التنظيمات المسلحة خسائر فادحة في الأفراد والعتاد والآليات ومن بين القتلى متزعم ما يسمى «لواء السبطين» معتصم الطحان الملقب بـ«أبي مأمون». على خط مواز، تحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تدمير دبابات وسيارات محملة برشاشات على محاور القتال وذلك عبر الصواريخ الموجهة وصليات صاروخية ومدفعية على بلدات جباثا وطرنجة ومحيط السرية الرابعة ومزارع الأمل.
في الأثناء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن مدفعيته أطلقت النار على القسم المحرر من الجولان العربي السوري المحتل بذريعة أن ذلك جاء رداً على سقوط صواريخ عدة في القسم وأوضح البيان أن ضربات جيش الاحتلال استهدفت موقعين للجيش العربي السوري.
وحمل البيان الجيش العربي السوري «مسؤولية» الأحداث الجارية في القسم المحرر من الجولان وحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فإنه من المواقع التي استهدفها القصف الإسرائيلي سرية الصقري قرب بلدة ‏جبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن