رياضة

كل الدروب تؤدي إلى مدريد في الدوري الإسباني … الباسكي يتنازل عن الصدارة بصفعة الجار

| الوطن

كما هو متوقع آلت صدارة الليغا إلى أتلتيكو مدريد بفعل البداية الرائعة لروخي بلانكوس العاصمة وتراجع القطبان وإن بدا هذا الأمر مبكراً ذلك أن فريق دييغو سيميوني لديه مباراتان مؤجلتان لكن فريق ألافيس قدم له هدية لا يمكن رفضها بعدما فرض التعادل على جاره سوسيداد المتصدر السابق من دون أهداف، وكانت الجولة شهدت فوزاً شاقاً للريـال أبقاه في مربع المقدمة وسقوطاً مدوياً للبرشا أبقاه بعيداً عن ركب الصدارة، ولم يكن فياريـال أفضل حالاً من الأزرق الباسكي فتعادل بدوره مع إلشي سلباً كذلك ليخسر فرصة الابتعاد أكثر أمام الريـال.

صفعة الجار

لم يحسن لاعبو ريـال سوسيداد استثمار ظروف الديربي الصغير على أرض ألافيس وفشلوا بالتسجيل من بضع عشرة فرصة رغم أنهم لعبوا بزيادة عددية لأكثر من نصف ساعة عملياً وبالتالي خسروا نقطتين غاليتين كانتا كفيلتين بإبقائهم في الصدارة أسبوعاً جديداً بانتظار القادمات، وربما كان لغياب هدافهم أيارزابال عاملاً مهماً في خروجهم بالتعادل الثاني على التوالي والثاني خارج ملعبهم والثاني من دون أهداف، على حين هو التعادل الرابع لألافيس في ست جولات دون هزيمة والرابع على أرضه هذا الموسم.

تعادل سلبي آخر حكم لقاء فياريـال وضيفه إلشي حيث لاعبو الغواصات الصفراء بدورهم لم يستغلوا أفضليتهم المطلقة على المباراة ليخرجوا بتعادل ثالث في أرضهم وثالث بلا أهداف وثالث على التوالي وخامس في 9 جولات دون هزيمة، وبالمقابل حقق إلشي التعادل الرابع على التوالي ليصل مباراته الخامسة دون فوز.

نتائج الأسبوع 12

– أتلتيكو مدريد * بلد الوليد 2/صفر ليمار (56) ماركوس ليورينتي (72).

– ألافيس * سوسيداد صفر/صفر.

– فياريـال * إلشي صفر/صفر.

– إشبيلية * ريـال مدريد صفر/1 ياسين بونو (55 بمرماه).

– قادش * برشلونة 1/2 للفائز ألفارو خيمينيز (8) نيغريدو (63) وللخاسر بيدرو ألكالا (57 بمرماه).

– غرناطة * هويسكا 3/3 للأول لويس سواريز (43) مولينا (88) جيرمان سانشيز (90) وللثاني ريكو (21) فرييري (49) أوكازاكي (82).

– بلباو * سلتا فيغو صفر/2 هوغو مانو (61) أسباس خونكال (78).

– ليفانتي * خيتافي 3/صفر مارتي (5) غوميز ألكون (17) دي فرتوس (57).

– أوساسونا * بيتيس صفر/2 إيغليسياس (76) ميراندا (90+1).

– إيبار * فالنسيا (أمس).

بانوراما

– تعادلان سلبيان وثالث بأهداف مقابل ستة انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين ومنها خمسة بنتائج نظيفة لتشهد الجولة 19 هدفاً جاء أحدها عكسياً وغابت ركلات الجزاء تماماً.

– 37 بطاقة صفراء رفعها الحكام في المباريات التسع منها صفراوان في مباراتي قادش والبرشا والأتلتي وبلد الوليد مقابل 9 صفراوات وحمراوين في مباراة ليفانتي وخيتافي فطرد لاعب الأخير خوسي بينيتو بالحمراء المباشرة وزميله داكونام بالإنذار الثاني، وطرد كذلك باتاغليا (ألافيس) مباشرة.

– بقيت صدارة الهدافين بحوزة أويارزابال (سوسيداد) برصيد 7 أهداف وتقدم أسباس خونكال (سلتا) ليشارك جيرارد مورينو (فياريـال) المركز الثاني بـ6 أهداف وبقي ثنائي الأتلتي سواريز وفيلكس ثالثاً بـ5 أهداف برفقة ألكاسير (فياريـال).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن