سورية

مقتل 5 مسلحين من ميليشيات «قسد» بريف دير الزور ودورية روسية تركية جديدة في ريف الدرباسية

| الوطن - وكالات

سيرت روسيا، أمس، دورية مشتركة جديدة مع الاحتلال التركي بريف مدينة الدرباسية شمال المحافظة، وسط اعتراض أنصار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» العميلة للاحتلال الأميركي، التي قتل خمسة من مسلحيها في هجمات على مواقعهم وآلياتهم في ريف دير الزور الشرقي.
وذكرت مصادر أهلية، حسب وكالة «سانا» أن ثلاثة مسلحين من ميليشيات «قسد» قتلوا بهجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في بلدة الطيانة شرق دير الزور بالتزامن مع مقتل مسلحين اثنين من الميليشيات جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تقل عدداً منهم قرب بلدة ذيبان بالريف الشرقي.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر أهلية لـــ«الوطن»، أن الشرطة العسكرية الروسية وقوات الاحتلال التركي سيرت دورية جديدة بريف الدرباسية شمال الحسكة، وضمت 4 مدرعات من كلا الجانبين، بالإضافة إلى مروحيتين روسيتين، لتكون الدورية الـ36 المشتركة بين الطرفين في شمال سورية.
وأكدت المصادر، أن الدورية جابت قرى دليك والقنيطرة وتل كديش والقرمانية والغنامية وكربطلي وجديدة ومدورة وخانكي، لتعود إلى مكان انطلاقها في قرية شيرك الواقعة على بعد 13 كم غرب الدرباسية.
وذكرت أنه وعند مرور الدورية في قريتي القرمانية وكربطلي، قام عدد من أنصار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» العميلة للاحتلال الأميركي برشقها بالحجارة.
في غضون ذلك، نشر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» صورة أشار فيها إلى أنها عربة bmb تابعة للجيش العربي السوري انفجرت ليلة أمس الأحد، نتيجة اعتداء بالقصف نفذته قوات الاحتلال التركي استهدف تل حرمل في ريف منطقة أبو راسين، شمال محافظة الحسكة.
وصعدت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها في الأيام القليلة الماضية من اعتداءاتها على مناطق في شمال سورية.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن مصادر محلية، تأكيدها أن «القصف استهدف المنازل السكنية وممتلكات المواطنين في قرية دادا عبدال في محيط بلدة أبو راسين».
إلى ذلك، ووفقاً لمعلومات «الوطن»، فإن حريقاً نشب في الطابق الثاني من المبنى الثاني المخصص لمفوضية شؤون اللاجئين والذي يستخدم استراحة للعاملين في الشارع السياحي بمدينة القامشلي والواقع تحت سيطرة ميليشيا «قسد»، وقد تمكنت سيارات الإطفاء من إخماده قبل توسعه في المبنى واقتصرت أضراره على الماديات.
بموازاة ذلك، ذكرت مصادر أهلية في تصريحات لـ«الوطن»، أن ما يسمى «فريق الاستجابة الأولية» التابع لما يسمى «مجلس الرقة المدني» والتابع بدوره لميليشيات «قسد»، بدأ انتشال جثث من مقبرة جماعية جديدة تم اكتشافها في قرية كسرة فرج جنوب الجسر القديم بمحيط مدينة الرقة.
وبينت المصادر، أن المقبرة تحمل رقم 28 ضمن سلسلة المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مدينة الرقة وريفها، لأشخاص قتلوا على يد تنظيم داعش الإرهابي أو في قصف طائرات «التحالف الدولي» المزعوم الذي تقوده أميركا، أو قتلوا في الاشتباكات بين التنظيم و«قسد» إبان الهجوم على المدينة.
وقالت المصادر: «إن السكان أبلغوا عن وجود هذه المقبرة الجديدة التي تحتوي على جثث أشخاص يبلغ عددهم بين 10 إلى 15 شخصاً».
يذكر أنه منذ بداية عام 2018 إلى تاريخ يوم أمس، تم انتشال 6100 جثة من 27 مقبرة جماعية في مدينة الرقة وريفها تم التعرف منها على 700 جثة سلمت إلى ذويها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن