سورية

الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون سرقة الآثار في رأس العين

| وكالات

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين ممارساتهم الإجرامية المنظمة بحق التراث السوري، حيث بدؤوا أمس بعملية تنقيب جديدة عن الآثار في تل حلف بمنطقة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية أن الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية واصلوا انتهاكاتهم بحق الأوابد والتلال الأثرية السورية من خلال القيام بأعمال حفر وتنقيب عن اللقى الأثرية في منطقة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي التي تعد من أغنى المناطق بالتلال الأثرية في المنطقة.
ولفتت المصادر إلى أنه تم تسجيل حالة تعد وحفر عشوائي في تل حلف الأثري ومعلومات عن استخراج لقى أثرية وفخارية في المنطقة وسرقتها وتهريبها إلى الأراضي التركية.
وبينت المصادر، أن عملية البحث عن الآثار وسرقتها تتم بشكل ممنهج وتديرها استخبارات النظام التركي التي تتحكم بالإرهابيين الذين يحتلون المنطقة.
وعمد الإرهابيون بتوجيه وقيادة علماء آثار ومنقبين أتراك وأميركيين وفرنسيين خلال السنوات السابقة من عمر الحرب العدوانية على سورية إلى التنقيب في المواقع الأثرية وسرقة الكثير من اللقى فيها بغية تخريب التراث الثقافي السوري وتدميره ما يشكل جريمة حرب تضاف إلى ما ارتكب من جرائم بحق الشعب السوري وتاريخه وحضارته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن