رياضة

بعد الفوز التاريخي على إيران … بحضور رسمي .. تكريم لائق لمنتخب السلة

| دمشق- هاني سكر

كرم الاتحاد الرياضي العام منتخب كرة السلة بعد تحقيقه انتصاراً تاريخياً على المنتخب الإيراني بنتيجة ٧٧-٧٠ ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا ٢٠٢١ بحضور وزير الإعلام عماد سارة ووزير السياحة محمد رامي مارتيني ومدير هيئة الإعداد البدني والرياضة العميد حاتم أبو صالح.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء سورية وتلاوة النشيد العربي السوري ألقى قائد المنتخب رامي مرجانة كلمة باسم اللاعبين شكر فيها رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا واتحاد كرة السلة على دعمهم للمنتخب مشيراً إلى سعي اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم بمباراتي النافذة الثالثة.
كما ألقى رئيس اتحاد كرة السلة المؤقت ونائب رئيس الاتحاد الرياضي العام علاء جوخجي كلمة قال فيها: «بدأت رعاية هذا المنتخب من خلال إجراء معسكر تدريبي بمدينة كازان الروسية الذي اتسم بالجدية والالتزام وكان السعي فيه لتطوير الأداء الفردي والجماعي للمنتخب وانتهاء بالمباريات الرسمية مع منتخبي قطر وإيران في ظل الدعم الكبير من القيادة الرياضية لهم ممثلة بالمكتب التنفيذي وعلى الأخص السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام، حيث الفوز على منتخب إيران هو الخطوة الأولى والمهمة لبلوغ نهائيات أمم آسيا».
كما شكر رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا اللاعبين على ما قدموه من خلال كلمته التي قال فيها: «سابقاً كنا نذهب لمواجهة منتخبات إيران ولبنان والأردن وقطر ونحن نفكر بالصـورة المشـرفة فقــط لكن حاليــاً بجهودكــم وجهود المكتــب التنفيــذي ســندخل أي بطولة ونحن نفكر بالفوز، من حقكم أن تفرحوا بالفوز على إيران لكن بعد اليــوم سنبدأ بالتفكيــر بما هو قــادم من استحقاقات مهمــة بداية من البطولة العربية التي ستُلعب في الشــهر الثاني من العام المقبل بالإمارات.
وقدم الاتحاد الرياضي العام مكافأة لكل لاعب وكل فرد من الكادر قيمتها 2.5 مليون ليرة سورية مع التأكيد على مواصلة دعم المنتخب بالاستحقاقات القادمة.
وزف رئيس المنظمة فراس معلا بشرى سارة لجماهير الرياضة السورية مضمونها استضافة سورية بطولة العالم للسباحة الطويلة العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن