الأولى

دمشق: الاتحاد الأوروبي غير مؤهل للمساهمة بحل الأزمة

وكالات :

عبر بيان لوزارة الخارجية والمغتربين أمس عن رفض دمشق لأي عدوان وأي تدخل سافر لبعض الدول الأوروبية في الشؤون الداخلية السورية.
وقال مصدر رسمي في الوزارة: إن سورية تدين المواقف التي وردت في البيان الصادر عن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، والتي أظهرت أن بعض الدول الأوروبية ترهن الاتحاد لسياسات الإدارة الأميركية وللمصالح المادية الرخيصة لهذه الدول مع مشيخات النفط الظلامية، الأمر الذي يجعل من الاتحاد الأوروبي غير مؤهل وقاصراً عن الاضطلاع بأي دور إيجابي في إيجاد حل للأزمة الراهنة في سورية.
ولفت البيان الذي نقلته وكالة «سانا» إلى أن تطورات الأحداث أثبتت أن سياسة واشنطن وحلفائها تشكل الدعم الأساسي للإرهاب التكفيري سواء عبر إيجاد هذه التنظيمات ودعمها أو من خلال عدم جديتها في مكافحة الإرهاب عبر عمليات جوية استعراضية.
وأوضح، أنه في إطار هذا النهج الأميركي الأوروبي يندرج التشويش على العمليات الجوية الروسية بالتعاون مع الجيش العربي السوري والتي أثبتت في غضون أيام فاعليتها في مكافحة تنظيم داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى الملحقة بتنظيم القاعدة، وهذا الجهد المشترك سيوجد الظروف المواتية لانطلاق المسار السياسي لحل الأزمة في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن