سورية

الإرهابيون بريفي حماة وإدلب بمرمى نيران الجيش

| حماة- محمد أحمد خبازي

استهدفت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي، أمس، التنظيمات الإرهابية في المنطقة وأصلتها ناراً حامية، وذلك رداً على اعتداءات تلك التنظيمات على موقع للجيش وخرقها لاتفاقات منطقة «خفض التصعيد».
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية اعتدت أمس على نقاط للجيش برمايات صاروخية، وتحديداً على محور بيت حسنو بريف حماة الشمالي الغربي، ولم يصب أيٌّ من عناصرها بأذى.
وأوضح المصدر، أن الجيش رد على هذا الانتهاك لوقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، ودك مواقع للإرهابيين على محور العنكاوي بسهل الغاب.
كما استهدف الجيش نقاطاً للإرهابيين في ريف إدلب الجنوبي، وتحديداً في الفطيرة وسفوهن وفليفل وكنصفرة ومحيط البارة وبينين.
وأما في بادية حماة الشرقية، فقد حاولت مجموعات إرهابية من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، الاعتداء على وحدة عسكرية مؤللة على طريق الرقة – سلمية بريف حماة الشرقي، فخاضت معها اشتباكات، أسفرت عن إصابة العديد من الدواعش وفرار الباقين.
من جهة ثانية، شُيّع من مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني بسلمية جثمان الشهيد يوسف ديب محمد الشحود، الذي ارتقى ليلة أول من أمس بانفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية قرب الرصافة، إلى مسقط رأسه في مدينة حلب، وذلك بحضور أمين شعبة سلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الكريم الشيحاوي ورئيس قسم شرطة سلمية المقدم حسام حمدون ممثلاً لمديرية المنطقة.
وأدى انفجار اللغم أيضاً إلى إصابة عنصرين أسعفا إلى مشفى سلمية الوطني وحالتهما مستقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن