الأولى

في الطريق إلى المونديال … خماسية لمنتخبنا بمرمى أفغانستان

حقق منتخبنا الوطني فوزاً متوقعاً على أفغانستان بنتيجة 5/2 في أولى مباريات الإياب من التصفيات الآسيوية المونديالية والتي جرت بعُمان، وعكست المباراة اهتزاز دفاعنا، وتأثره بالخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام اليابان صفر/3 الخميس الماضي.
ويحتاج منتخبنا إلى وفرة من الأهداف لكي يضمن تأهله من بوابة المركز الثاني بعد تضاؤل آماله بالصدارة التي يتربع عليها منتخب اليابان، لكنه أخفق اليوم بتسجيل نتيجة مرضية مماثلة لنتيجة الذهاب التي فاز بها منتخبنا 6/صفر.
والبداية النارية لمنتخبنا أوحت للمتابعين أنه قادم نحو سيل من الأهداف بعد أن تقدم بهدف جميل من مباشرة سجلها أسامة أومري د7، وأتبعه عمر الخريبين بإهدار ثلاث فرص، ثم هدف ثانٍ للأومري نفسه من تسديدة جميلة د21، وأضاف محمود المواس ثالث الأهداف د30، قبل أن يسجل الأفغان هدفهم الأول عبر نور علي أميري د44. الشوط الثاني لم يكن كمثيله، ولم يقدم منتخبنا أي إضافة حتى تلقى هدفاً ثانياً سجله فيصل شابسني د78، لينتفض منتخبنا بعد أن اقترب الأفغان من إدراك التعادل ليسجل الأومري ثالث أهدافه، والرابع لمنتخبنا د83، ومع صافرة الختام سجل محمود المواس هدفه الشخصي الثاني، والخامس لمنتخبنا، وبالمجموعة نفسها فازت سنغافورة على كمبوديا 2/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن