عربي ودولي

بارزاني: سنبذل كلَّ الجهود للتوصل إلى اتفاق مع بغداد … وزير داخلية العراق يحذر الفاسدين

| وكالات

دعا وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، قادة وزارته إلى تطبيق القانون ومضاعفة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن الفساد والالتزام بالزي العسكري.
جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية العراقية، أمس الأربعاء، حسبما ذكرت شبكة «رووداو» العراقية، التي أشارت إلى أن الغانمي عقد اجتماعاً مع قادة الوزارة وعدد من الضباط للارتقاء بالعمل الأمني والخدمي.
وتابعت: «أصدر الغانمي خلال هذا الاجتماع عدة توجيهات أكد فيها ضرورة الارتقاء بعمل الوزارة الأمني والخدمي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإنجاز المهمات التي توكل إلى جميع مفاصل الوزارة على أكمل وجه»، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن الفساد الإداري واتباع المهنية في العمل.
على خط مواز، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني أن حكومته ستبذل كل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق مع بغداد، مشيراً إلى أن حكومة الإقليم تدعم التظاهرات الحضارية وتتفهم احتجاج المواطنين.
وأضاف رئيس حكومة إقليم كردستان حسبما ذكرت «واع»: إن «البعض استغل التظاهرات للسرقة والعنف وهناك مندسون بين المتظاهرين أُرسِلوا لحرق المؤسسات».
وأوضح بارزاني أن «مشكلة الإقليم أكبر من مسألة الرواتب»، مؤكداً أن «حكومته ستبذل كل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق مع بغداد وحل كل المشاكل العالقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن