عربي ودولي

متظاهرون ضد نتنياهو: «سنكون كابوسك إلى أن ترحل»

| وكالات

استمر آلاف الإسرائيليين بالتظاهر خارج مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأمام منزله الخاص.
وأفادت وسائل إعلام عبرية حسب موقع «الميادين» بأن آلاف الأشخاص تظاهروا خارج مقر الإقامة الرسمي لنتنياهو في شارع «بلفور» في القدس المحتلة، والمئات ساروا في شوارع تل أبيب.
كما أشارت إلى أن نحو 1000 محتج تظاهروا في قيساريا أمام منزل نتنياهو الخاص، وحملوا مجسّم بالون أحمر بطول 100 متر، وهتفوا: «نضع خطًا أحمر جلياً كي نقول: كفى، ارحل».
وفي تظاهرات في حيفا، وقع اعتداء متبادل بين متظاهرين وأوقفت الشرطة الإسرائيلية للتحقيق أماً وابنتها من سكان كريات أتا، وامرأة وأحد سكان حيفا.
وفي القدس تم اعتقال 3 متظاهرين بشبهة قطع طرق وإخلال بالنظام العام.
وقال الإعلام العبري إنه «رغم حواجز الشرطة، نجح المتظاهرون في الوصول إلى قرب مقر إقامة نتنياهو، وحملوا مشاعل ودعوا رئيس الحكومة للاستقالة فوراً».
ونقل عن متظاهرين قولهم: «في الوقت الذي يتحصّن فيه المتّهم ويتملص من انتخابات، لن نكتفي بتظاهرات بعيدة. نتنياهو، سنأتي إليك من كل اتجاه وفي كل وقت. سنكون كابوسك، إلى أن ترحل».
يذكر أن الكنيست الإسرائيلي، صادق الأربعاء الماضي، بالقراءة التمهيدية على القانون الخاص لحله، حيث أيّد مشروع القانون 61 نائباً مقابل معارضة 54 نائباً وتغيب 4 أعضاء القائمة العربية الموحدة عن التصويت، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن