سورية

المقداد لــشيبان: ضرورة بذل «اليونيسف» المساعي للحصول على اللقاحات المضادة لـ«كورونا»

| الوطن - وكالات

أكّد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أمس، ضرورة زيادة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» لحجم أنشطتها الإنسانية في سورية وتكثّف إمكانياتها، خاصة في دعم القطاع المدرسي الذي دمّر الإرهاب جزءاً كبيراً منه، وأيضاً في بذل المساعي للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» لتجاوز آثار هذه الأزمة الصعبة.
وأفادت صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن ذلك جاء خلال لقاء المقداد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة للشرق الأوسط وشمال إفريقية إدوارد شيبان، حيث بحث الجانبان سبل تطوير علاقات التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة «اليونيسف».
وعبّر المقداد عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة «اليونيسف» في سورية لاسيما في مجالي التعليم والصحة، مؤكداً أن الحكومة السورية مستعدة لتقديم التسهيلات المطلوبة للمنظمات الدولية العاملة في سورية، بما يكفل تقديم أنشطة إنسانية فعّالة تسهم في زيادة قدرة الشعب السوري على مواجهة التحديات الراهنة التي أوجدتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية.
من جانبه، أشاد شيبان بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية لمنظمة «اليونيسف» في سبيل إنجاح مهامها، مؤكداً عزم «اليونيسف» على المضي قدماً في أنشطتها الإنسانية في سورية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوري وبالأخص الأطفال. كما أشار شيبان إلى الجهود التي تبذلها «اليونيسف» بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية ومنظمة الصحة العالمية، لحصول سورية على اللقاحات المضادة لـ«كورونا» في الفترة القادمة.
حضر اللقاء من الجانب السوري مدير إدارة المنظمات، ميلاد عطية ومدير مكتب الوزير عبدالله حلاق ونداء السوسي من إدارة المنظمات، ويامن بدر من مكتب الوزير، ومن الجانب الأممي الممثل القطري لـ«اليونيسف» بو فيكتور نيلوند ومسؤول العلاقات الخارجية والبروتوكول لدى «اليونيسف» بشار الأطرش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن