سورية

مقتل 3 مسلحين من «قسد».. والأخيرة تختطف 6 مدنيين من الشحيل والطيانة … قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يواصلون اعتداءاتهم على محيط عين عيسى

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها على محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة، في حين قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» العميلة لقوات الاحتلال الأميركي بهجمات استهدفت آلياتهم ومناطق انتشارهم بريفي الحسكة ودير الزور.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية، تأكيدها أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات من مرتزقتها الإرهابيين، اعتدوا بالمدفعية على الأطراف الشمالية لبلدة عين عيسى انطلاقاً من المناطق التي يحتلونها بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات الأهالي وبعض المحاصيل الزراعية.
ومنذ بداية عدوانها في تشرين الأول من العام الماضي واحتلالها عدداً من القرى والبلدات والمدن، اتخذت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية تلك المناطق المحتلة منطلقاً لتنفيذ اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين وهجرت الآلاف منهم وسرقت ونهبت ممتلكاتهم.
جاء ذلك، في وقت تصاعدت فيه الاستهدافات ضد مسلحي ميليشيات «قسد» في مناطق سيطرة الأخيرة شمال شرق البلاد، حيث ذكرت مصادر محلية، حسب «سانا»، أن ثلاثة مسلحين من الميليشيات قتلوا وأصيب آخرون في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم في ريفي الحسكة ودير الزور.
وأشارت المصادر إلى أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة تابعة للميليشيات في محيط مدينة البصيرة شرق دير الزور، ما أدى إلى إصابة عدد من المسلحين وتدمير السيارة.
ولفتت إلى مقتل اثنين من مسلحي «قسد» بهجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة على إحدى نقاطهم في بلدة ذيبان بريف دير الزور، في حين قتل مسلح آخر برصاص مجهولين قرب المحطة الثانية في بلدة الصبحة.
وفي الحسكة، أصيب عدد من مسلحي ميليشيات «قسد» جراء استهداف مجهولين بالأسلحة الرشاشة سيارة تابعة للميليشيات على طريق الخرافي بالريف الجنوبي، وفق ما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.
وأول من أمس، أدى انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب طريق حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي أثناء مرور سيارة تابعة لميليشيات «قسد» إلى إصابات بين مسلحي الميليشيات وأضرار مادية كبيرة بالسيارة.
بموازاة ذلك، نفذت ميليشيا «قسد» حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في بلدتي الشحيل والطيانة بريف دير الزور الشرقي.
ونقلت «سانا» عن مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيات «قسد» داهمت منازل المواطنين في بلدة الشحيل واختطفت 6 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، بينما انتهت حملة المداهمات التي شنها مسلحو الميليشيات في بلدة الطيانة باختطاف عدد من أبناء البلدة.
وداهمت مجموعة من مسلحي ميليشيات «قسد» أول من أمس حي الخياسة وسط مدينة الشحيل وقامت باختطاف طفل من الحي واقتادته إلى جهة مجهولة.
إلى ذلك، توفي طفل جراء نقص الرعاية الصحية في «مخيم الهول» بريف الحسكة الشرقي الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» آلاف العائلات في ظروف مأساوية ونقص الخدمات والرعاية الصحية، حسب ما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.
ويعاني قاطنو المخيم نقصاً شاملاً بجميع الخدمات ولاسيما الصحية منها ما أدى إلى وفاة العشرات خلال الأشهر الأخيرة أغلبهم من الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن