رياضة

في نهاية الذهاب بدوري الدرجة الأولى … تثبيت المواقع هدف المجد وعفرين

| الوطن

تختتم اليوم الثلاثاء في الثانية ظهراً مباريات ذهاب دوري الدرجة الأولى في المجموعتين الأولى والرابعة، وتسعى فرق الصدارة لتثبيت مواقعها على القمة، وبالمقابل فإن فرق المؤخرة ستحاول تجنب المركز الأخير تفادياً لشبح الهبوط.
في المجموعة الأولى يختتم المجد المتصدر رحلة الذهاب بلقاء ضيفه جرمانا على ملعب الجلاء، ظاهر المباراة أنها محسومة للمجد وخصوصاً أن جرمانا لم يحقق أي شيء في الدوري هذا الموسم وهو يحتل المركز الأخير في المجموعة بأربع خسارات ووضع الفريق لا يطمئن كثيراً، بكل الأحوال فعلينا ألا نستبعد المفاجآت ولو من الباب الضيق.
اليقظة الوصيف الحالم بالتأهل إلى الأدوار العليا يحل ضيفاً على المخرم بحمص، صاحب الضيافة أثبت حسن استعداده هذا الموسم وحقق العديد من النتائج الطيبة وهو مؤهل ليكبح جماح اليقظة، على العموم المباراة صعبة على الفريقين وربما كان التعادل قسمة عادلة بين الفريقين.
المباراة الأخيرة يستضيف فيها قارة ضيفه الشعلة القادم من درعا، قارة يريد الارتقاء بموقعه والابتعاد عن مواقع الخطر والشعلة يريد استعادة مركزه كوصيف للمجموعة، الشعلة أجاد بمشاركته هذا الموسم وربما حقق ما يريد من أرض قارة.
في الترتيب: المجد أولاً بعشر نقاط ثم اليقظة بتسع نقاط والشعلة بست نقاط والمخرم بخمس نقاط وقارة بأربع نقاط وأخيراً جرمانا بلا رصيد.
في المجموعة الرابعة تجري المباريات على صفيح ساخن وهناك أكثر من فريق يتطلع للصدارة وخصوصاً بعد دخول عمال حماة كشريك أساسي في المجموعة.
المباراة الأهم ستجري على ملعب السابع من نيسان بين المتصدر عفرين وعمال حماة في المركز الثالث، ونقاط المباراة مضاعفة، وسيكون حرص عفرين على الفوز كبيراً ليثبت أقدامه في الصدارة وحيداً.
النواعير يريد رد اعتباره من هزيمة الأسبوع الماضي بلقاء ضيفه النيرب الذي أثبت علو كعبه منذ دخوله الدوري هذا الموسم، وأفضلية النواعير واضحة، وآخر المباريات ستقام في اللاذقية بين التضامن وضيفه فريق مصفاة بانياس وهي مباراة قوية على الهروب من المؤخرة فالتضامن يحتل المركز الأخير والضيف يسبقه بنقطة، والتضامن الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز هذا الموسم فهل سيفعلها اليوم؟
في الترتيب عفرين أولاً بعشر نقاط يليه النواعير وعمال حماة بسبع نقاط والنيرب بأربع نقاط ومصفاة بانياس بثلاث نقاط وأخيراً التضامن بنقطتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن