رياضة

مدير سلة الجيش الحشمة لـ«الوطن»: لم نستغن عن أي لاعب وقمنا بتغيير إستراتيجيتنا

| مهند الحسني

حققت سلة رجال نادي الجيش نتائج جيدة، واعتلت منصات التتويج عن جدارة واستحقاق في السنوات الخمس الماضية، لكنها هذا الموسم تأثرت كثيراً في نتيجة بعض التغييرات التي طرأت عليها على صعيد اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، فهل ستستمر سلة الجيش بإنجازاتها أم إنها ستتراجع نتائجها، وهل قواعدها تسير على الطريق الصحيح، وما قصة التغييرات الفنية؟
«الوطن» وجدت إجابات شافية ووافية عن كل هذه الأسئلة وغيرها عندما التقت مدير الفريق الجديد الكابتن عصام حشمة من خلال الحوار التالي:
بعد هذه التغييرات أين سلة الجيش هذا الموسم؟
تعرض الفريق لبعض التنقلات، وخسرنا ثلاثة لاعبين جيدين، لكننا كسبنا بالمقابل لاعبين اثنين علاء إدلبي، ومنار حمد من نادي الوحدة، تحضيراتنا تسير بشكل يومي من دون أي منغصات والأمور تدعو للتفاؤل.
البعض يغمز في قناة قواعد السلة فهل هي بخير؟
طبعاً قواعد سلة الجيش بألف خير، الموسم الماضي حقق فريقا الناشئين والشباب بطولة الدوري، وهذا الموسم تصدرا مجموعتهما بجدارة واستحقاق وهناك اهتمام كبير من الإدارة بقواعد اللعبة.
متى سنرى سلة الجيش تعتمد على أبنائها بعيداً عن التعاقدات وهل من إستراتيجية عمل جديدة؟
نحن رسمنا إستراتيجية جديدة للعبة بحيث تعتمد على أبناء النادي من الشباب، خاصة أن سلة الجيش ضمت الكثير من اللاعبين من خارج أسوار النادي، لكني وبصراحة ضد هذه الإستراتيجية رغم أن البعض يراها جيدة في ظل الاحتراف.
حالياً لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب سنعمل عليهم للمستقبل، ورغبنا هذا الموسم في بقاء بعض اللاعبين الكبار من أجل ألا يكون هناك فجوة على صعيد النتائج الرقمية للفريق، ويجب أن نسير في هذا الطريق حتى نصل للهدف المنشود ونبني فريقاً قوياً للمستقبل وتم ضم لاعبين اثنين من الشباب ولاعب من الناشئين من أجل أن يتأقلموا مع الفريق الأول.
ماذا تتوقع لسلة الجيش من مركز على لائحة الترتيب؟
لدينا جيل جيد من اللاعبين، والفريق يتحضر بشكل جيد، ومدرب خبير وهدفنا هذا الموسم أن ندخل المربع الذهبي.
ما مدى تجاوب الإدارة مع متطلبات اللعبة؟
الإدارة تبذل ما في وسعها لتقديم كل ما يلزم الفريق، إضافة للمتابعة الدائمة لكل تفاصيل اللعبة، وهذا سر نجاح سلة الجيش.
يقول البعض: إن هناك خللاً مالياً لسلة الجيش أدى إلى انتقال اللاعبين؟
هذا الكلام غير صحيح، ولا يوجد أي خلل أو ضعف، وهذه معلومة مغلوطة لا أساس لها، كل ما في الموضوع إننا قمنا بتغيير إستراتيجية عملنا في موضوع إعادة بناء اللعبة، ونحن لا نتنازل عن أي لاعب بسبب الشق المادي، ونادي الجيش لن يقع في يوم من الأيام بضائقة مالية.
ما سبب تغيير مشرف اللعبة أشرف أيتوني مؤخراً؟
نحن لم نقم بتغييره، وإنما هو تكلف مهمة أمانة سر اتحاد السلة المؤقت، وهو لن يستطيع القيام بالمهمتين معاً لذلك تم تعيين النقيب علي شاهين كمشرف للعبة وهو من الأشخاص الجيدين القادرين على تقديم أشياء كثيرة.

كلمة أخيرة
أشكر صحيفة «الوطن» على مواكبتها كل أخبار الأندية، وأتمنى أن ننجح بعد ثلاثة مواسم في بناء فريق قوي لسلة الجيش من أبناء النادي حصراً، وهذا يتطلب الكثير من العمل في المرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن