رياضة

عائلة حامد بالسويداء أشقاء وتميز بالوراثة

| السويداء - عبد السلام الجباعي

تميز في لعبة كرة المضرب جمع الأشقاء تميم وهشام وشهد حامد الذين نالوا العديد من البطولات وترجموا حبهم للرياضة وللعائلة الرياضية التي ينتمون إليها في محافظة السويداء.
الأشقاء ما زال الطريق مفتوحاً أمامهم للظفر بالعديد من البطولات وتحقيق طموحاتهم في هذه اللعبة التي مارسوها منذ سنوات طفولتهم المبكرة، فالشقيق الأكبر الطبيب تميم 26 عاماً ذكر أنه بدأ مع شقيقه هشام بممارسة اللعبة بعمر 9 سنوات كهاوٍ وبعد اكتشاف موهبتهما من المدربين بسام العباس وبهيج نادر دخلا بتمارين مكثفة مع مشاهدتهما مباريات التنس العالمية للاستفادة منها ما أهلهما لدخول منافسات البطولات تدريجياً عبر جميع الفئات.
وأشار تميم إلى أن كرة المضرب متعة بالنسبة له وتحقيقه للبطولات فيها على مستوى الجمهورية للفئات العمرية أعطاه شعوراً بالسعادة مبيناً أن حصوله على المركز الثالث في آخر بطولة جمهورية مؤخراً شكل له عودة للبطولات التي انقطع عن المشاركة بها خلال الفترة الماضية بسبب ضغط الدراسة في كلية الطب البشري.
تميم الحاصل على شهادة مدرب عام 2014 الذي حكم أكثر من بطولة جمهورية يحاول حالياً التنسيق بين عمله في مشفى السويداء وممارسة اختصاص الجراحة العامة وبين أوقات التدريب مؤكداً ضرورة توفير الدعم للرياضيين في هذه اللعبة التي تتطلب تكاليف مادية مرتفعة.
وذكر هشام 22 عاماً أنه تعلق باللعبة وأحبها ونجح بتسجيل خمسة مراكز متقدمة في بطولات جمهورية بالفئات العمرية كما مثل المنتخب الوطني بعمر 16 عاماً ببطولة في ماليزيا وجاء ترتيب سورية سابعاً بين 15 دولة مشاركة بالبطولة لافتاً إلى أنه سيواصل تدريباته لتطوير مستواه وتمثيل المنتخب في المحافل الخارجية مع وجود رغبة لديه أيضاً للتوجه نحو ميدان التدريب.
على حين بينت شهد 14 عاماً أنها بتشجيع من شقيقيها تميم وهشام دخلت ميدان لعبة كرة المضرب قبل ست سنوات وظفرت بالعديد من بطولات الجمهورية ومثلت المنتخب الوطني في بطولات غرب آسيا بلبنان ودبي والبحرين وحققت في إحداها المركز الثالث إضافة إلى مشاركتها بمعسكر الصداقة في بيلاروس.
والدة الأشقاء الثلاثة وبطلة العرب بالجمباز إيمان اشتي أكد أنها وزوجها المرحوم طارق حامد الحكم الدولي برياضة الشطرنج شجعا أبناءهما للتوجه نحو كرة المضرب بعد اكتشاف مواهبهم مبينة أنها ما زالت مرافقة لهم في التدريبات والبطولات في سبيل دعمهم لتحقيق طموحاتهم.
المدرب بهيج نادر أكد أن الأشقاء تميم وهشام وشهد لديهم طموح كبير وهم لاعبون مميزون في الملاعب ويتمتعون بمستوى فني جيد لكنهم يحتاجون للدعم لتطوير مستواهم نحو الأفضل خاصة بعد تراجع المستوى الفني والبدني للاعبين عموماً جراء قلة البطولات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن