رياضة

ميسي يخرج البرشا من عنق الزجاجة في الليغا … كل الظروف تبتسم لأبناء العاصمة

| الوطن

تشير المقدمات إلى أن المنافسة القادمة على لقب الليغا ستكون بين قطبي العاصمة بشكل رئيسي وخاصة بعد عودة الملكي إلى صلب المنافسة بفوزه على جاره الأتلتي في الديربي بهدفين نظيفين ما قد يتيح له مشاركته الصدارة في حال فاز الليلة على ضيفه بلباو في مباراة متقدمة من الجولة 19، وقد خدمت الظروف المدريديين تماماً في الجولة 13 حيث لم يفلح سوسيداد وبالتالي اكتفى بالتقدم إلى الصدارة المؤقتة بفارق الأهداف عن الأتلتي وكذلك وقع فياريال بفخ التعادل ليبقى الريال ثالثاً، وبعيداً عن المقدمة استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بفوز شاق على ليفانتي بهدف يتيم.

ميسي وبيليه

رغم كل الانتقادات التي يتلقاها ليونيل ميسي في الآونة الأخيرة وتخص تراجع مستواه إلا أنه مازال يلعب دور المنقذ ويسجل الأرقام القياسية، فقد نجح صاحب الرقم عشرة في إنقاذ برشلونة أمام عقبة ليفانتي وسجل هدف الفوز الشاق قبل ربع ساعة من النهاية ليبلغ الهدف رقم 642 معادلاً رقم بيليه بعدد الأهداف الرسمية بقميص فريق واحد، وخرج البرشا بفوزه الأقل هذا الموسم مبقياً على صورة الفريق الذي يمكن أن يعود إلى المنافسة في وقت ما من الموسم وهو فوزه الرابع في نيوكامب والرابع في سجله بشباك نظيفة.

وفشل سوسيداد بالحفاظ على تقدمه أمام جاره إيبار ليخرج متعادلاً للمرة الثالثة على التوالي والتعادل الثالث في ملعبه فأطاح بفرصة كبيرة للانفراد بالصدارة أمام الأتلتي ولو مؤقتاً لكن يحسب لأزرق الباسك أنه بقي دون خسارة للمباراة التاسعة على التوالي، ولم يكن فياريال أفضل حالاً فأهدر نقطتين بالطريقة ذاتها على أرض بيتيس علماً أنه التعادل الرابع للغواصات خارج ملعبهم والرابع بهذه النتيجة من 7 تعادلات كأكثر الفرق تعادلاً بالليغا.

النتائج المسجلة – الأسبوع 13

– ريال سوسيداد * إيبار 1/1 للأول بارنيتشا (20) وللثاني إينريش (66).

– ريال مدريد * أتلتيكو مدريد 2/صفر كاسيميرو (15) أوبلاك (67 بمرماه).

– بيتيس * فياريال 1/1 للأول رويبال (51) وللثاني باو توريس (5).

– خيتافي * إشبيلية صفر/1 إيتشبيتا (81 بمرماه).

– برشلونة * ليفانتي 1/صفر ميسي (76).

– إلشي * غرناطة صفر/1 لويس سواريز (42).

– فالنسيا * بلباو 2/2 للأول باراغان (26 من جزاء) فاييخو (83) وللثاني فيلابيري (55) راؤول غارسيا (80 من جزاء).

– بلد الوليد * أوساسونا 3/2 للفائز ويسمان (7 و76 من جزاء) أوريلانا (56 من جزاء) وللخاسر بوديمير (27) روبرتو توريس (43).

– هويسكا * ألافيس 1/صفر أونتيفيروس (66).

– سلتا فيغو * قادش (أمس).

بانوراما

– 3 تعادلات بنتائج إيجابية مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الضيافة و4 بهدف يتيم فشهدت المباريات التسع 19 هدفاً، وجاء هدفان من ركلتي جزاء مقابل هدفين عكسيين.

– غاب اللون الأحمر وحضر الأصفر في 51 مناسبة منها 9 مرات في مباراة بلد الوليد * أوساسونا مقابل 3 صفراوات فقط في مباراة برشلونة * ليفانتي.

– لم يطرأ أي تعديل على صدارة الهدافين فبقيت بحوزة أويارزابال برصيد 7 أهداف مقابل 6 أهداف لجيرارد مورينو وأسباس خونكال وسجل خمسة لاعبين 5 أهداف وهم ميسي ولويس سواريز وجواو فيلكس وألكاسير وباراغان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن