رياضة

تعثر الروزنييري ولم يسقط .. انتصارات الكبار تشعل السييرا A

| الوطن

حقق كل كبار الدوري الإيطالي الفوز خلال الجولة الحادية عشرة عدا المتصدر ميلان ما زاد في لهيب المنافسة على السكوديتو بعدما تقلص الفارق بين ميلان وجاره إلى 3 نقاط فقط وجاءت الجولة حافلة بالأهداف فاستعادت السييرا A نغمة اللعب الهجومي بعدما تراجعت نسبة الأهداف خلال جولتين سابقتين، وعلى غرار الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم تعيش الكالشيو موسماً استثنائياً بوجود سبعة أو ثمانية أندية بإمكانها المزاحمة على اللقب وبالتالي فإن معارك (كروية) طاحنة في الانتظار.

الروزنييري استثناء

وإذا كان الموسم الحالي استثنائياً مع كثرة المنافسين والفوارق الضيقة على مستوى النقاط فإن ميلان استثناء ذلك أنه انفرد برقم على مستوى كل البطولات الأوروبية بعدما بات وحيداً دون هزيمة خلال الدوري منذ استئناف منافسات اللعبة عقب التوقف بسبب كورونا وكان أتلتيكو مدريد يشاركه هذا الشرف قبل أن يسقط في الديربي، ويحسب لفريق بيولي أن عاد من بعيد بعد تأخره أمام بارما بهدفين وأدرك التعادل بفضل المدافع الإسباني تيو هيرنانديز الذي سجل هدفي فريقه محققاً التعادل الثالث هذا الموسم وكلها في سان سيرو وبنتائج إيجابية ليبقى برفقة اليوفي دون هزيمة هذا الموسم واصلاً إلى المباراة 23 دون خسارة بالسييرا A.

وقاد البرتغالي رونالدو يوفنتوس إلى الفوز على جنوى بتسجيله هدفين من علامة الجزاء رافعاً رصيده إلى 4 أهداف بهذه الكيفية ومسجلاً الثنائية الرابعة هذا الموسم ليحقق اليوفي فوزه الثاني على التوالي للمرة الأولى ويتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن نابولي الذي سجل فوزه الثالث على التوالي بعدما قلب تأخره أمام سامبدوريا بهدف إلى فوز باثنين وهي المرة الثانية التي يسجل الفوز بهذا السيناريو بعد مباراة بينفينتو في الجولة الخامسة، وحقق إنتر فوزاً كبيراً على أرض كالياري بثلاثية مسجلاً فوزه الرابع على التوالي والخامس خلال 7 جولات دون خسارة علماً أنه الانتصار الرابع للنييرازوري خارج أرضه حيث لم يخسر هذا الموسم.

النتائج الكاملة – الأسبوع 11

– ميلان * بارما 2/2 للأول تيو هيرنانديز (58 و90+1) وللثاني هيرناني (13) كوريتش (56).

– كالياري * إنتر ميلانو 1/3 للخاسر سوتيل (42) وللفائز باريللا (77) دي أمبريزيو (84) لوكاكو (90+4).

– جنوى * يوفنتوس 1/3 للخاسر ستيورارو (61) وللفائز ديبالا (57) رونالدو (78 و89 من ركلتي جزاء).

– نابولي * سامبدوريا 2/1 للفائز لوزانو (53) بيتانيا (68) وللخاسر جاتكنو (20).

– بولونيا * روما 1/5 للخاسر كيرستانتي (24 بمرماه) وللفائز بولي (5 بمرماه) دزيكو (11) بيلغريني (15) فيرتو (35) مختيريان (44).

– ساسولو * بينفينتو 1/صفر بيراردي (7 من جزاء).

– أتلانتا * فيورنتنيا 3/صفر جوسينس (44) مالينوفسكي (55) تولوي (63).

– لازيو * هيلاس فيرونا 1/2 للخاسر كايسيدو (56) وللفائز لاتزاري (45 بمرماه) تاميز (67).

– تورينو * أودينيزي 2/3 للخاسر بيلوتي (67) بونازولي (68) وللفائز بوستيو (24) دي بول (54) نيستوروفسكي (69).

– كروتوني * سبيزيا 4/1 للفائز ميسياس (7 و90+6) ريكا (49) إدواردو هنريكي (56) وللخاسر فارياس (18).

بانوراما

– 38 هدفاً شهدتها الجولة بعد تعادل إيجابي و9 انتصــارات منها 5 للضيــوف و7 بأهداف من الجانبين، وجاء 3 أهداف عبر ركلات جزاء ومثلها بالنيران الصديقــة.

– 56 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 8 في مباراة لازيو * هيلاس مقابل 3 صفراوات في مباراتي أتلانتا * فيورنيتنا وكالياري * إنتر، وطرد هاراسلين (ساسولو) ونيكولاس هيرنانديز (بولونيا) بالحمراء المباشرة.

– صعد رونالدو ليشارك الغائب إبراهيموفيتش صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف لكل منهما يليهما لوكاكو بـ9 أهداف ثم أندريا بيلوتي بـ8 أهداف وغلفاو ومخيتريان وإيموبيلي بـ6 أهداف.

قمتان على الانتظار

وتستأنف منافسات السييرا A من خلال الجولة الثانية عشرة التي تنطلق اليوم وتبرز فيها مواجهتان من العيار الثقيل، الأولى تجمع اليوفي وأتلانتا بطل وثالث الموسم الماضي، والثانية تجمع إنتر ميلان ثاني اللائحة ونابولي الرابع والفارق بينهما لايتجاوز نقطة واحدة، وفيما يلي مباريات الأسبوع 12:

– الثلاثاء: أودينيزي * كروتوني (7.30)، بينفينتو * لازيو (9.45).

– الأربعاء: يوفنتوس * أتلانتا (7.30)، جنوى * ميلان، إنتر ميلانو * نابولي، فيورنيتنا * ساسولو، هيلاس فيرونا * سامبدوريا، بارما * كالياري، سبيزيا * بولونيا (9.45).

– الخميس: روما * تورينو (9.45).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن