رياضة

ليفركوزن يرتقي لصدارة الدوري الألماني

| الوطن

استغل باير ليفركوزن تعثر بايرن ميونيخ بالتعادل المفاجئ مع يونيون برلين لهدف لمثله فارتقى لصدارة الدوري الألماني مع انتهاء المرحلة الحادية عشرة إثر فوزه الكبير على هوفنهايم في ختام المرحلة ليوم الأحد بأربعة أهداف مقابل لا شيء، فسجل ليون بايلي هدفين انتهى بهما الشوط الأول وفي الشوط الثاني قلص بومفارتثر الفارق عند الدقيقة الخمسين ولكن فلوريان فيردز سجل الثالث وأتبعه لوكاس ألاريو بالهدف الرابع من ركلة جزاء ليرفع ليفركوزن رصيده إلى خمس وعشرين نقطة بأعلى اللائحة متقدماً على البايرن ولايبزيغ بفارق نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية ليوم الأحد تعادل أوغسبورغ مع شالكه بهدفين لمثلهما، وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بفوز فولفسبورغ على فرانكفورت بهدفين لهدف.
يوم السبت خسر دورتموند بأرضه أمام شتوتغارت بهدف لخمسة فكانت الفاتورة فك الارتباط مع المدرب فافر، وتعادل غلادباخ مع هيرتابرلين بهدف لمثله وفاز فرايبورغ على بيلفيد بهدفين ولايبزيغ على بريمن بالنتيجة ذاتها وخسر ماينز أمام كولن بهدف.

إضاءة

اللافت أن فولفسبورغ وليفركوزن حافظا على سجلهما من دون خسارة وهذا لم يكن متوقعاً قبل بداية الموسم، على حين ما زال شالكه يبحث عن الفوز الأول منذ فوزه في المرحلة الأولى لإياب الموسم الماضي، ومن بعدها خاض سبعاً وعشرين مباراة خالية من لغة الفوز، وبات الآن يتأخر بفارق ست نقاط عن كولن صاحب المركز الخامس عشر.
ما زال ليفاندوفسكي هداف البايرن زعيم قائمة الهدافين وقد سجل هدف البايرن بمرمى يونيون برلين رافعاً رصيده إلى ثلاثة عشر هدفاً.
ما زال البايرن الأقوى هجوماً بتسجيله خمسة وثلاثين هدفاً على حين انفرد لايبزيغ بميزة الدفاع الأقوى هذا الموسم بتلقيه تسعة أهداف فقط، وعلى الضفة المقابلة يعد شالكه وبيلفيد الأضعف هجوماً وقد سجل كل منهما ثمانية أهداف على حين يعد شالكه الأضعف دفاعاً بتلقيه 33 هدفاً.

مرحلة جديدة

تقام اليوم وغداً مباريات المرحلة الثانية عشرة فيلتقي اليوم عند السابعة والنصف فرانكفورت مع غلادباخ وبتمام التاسعة والنصف هيرتابرلين مع ماينز وشتوتغارت مع يونيون برلين وبريمن مع دورتموند.
يوم الأربعاء يتقابل شالكه مع فرايبورغ عند السابعة والنصف، وبتمام التاسعة والنصف يتقابل بيلفيلد مع أوغسبورغ والبايرن مع فولفسبورغ وكولن مع ليفركوزن وهوفينهايم مع لايبزيغ.
إذاً الأنظار ستتجه نحو مباراتي البايرن وفولفسبورغ على اعتبار أن البايرن حامل اللقب وأفضل نادٍ عام 2020 مع النادي الذي لم يخسر، واللافت أن البايرن لم يخسر أمام فولفسبورغ في آخر 13 مباراة جمعت الفريقين بمختلف المسابقات، وفي الموسم الماضي فاز البايرن في ميونيخ بهدفين دون مقابل وخارج ملعبه بأربعة أهداف نظيفة.
والمباراة الثانية التي تلفت الأنظار ستجمع كولن صاحب المركز الخامس عشر مع ليفركوزن المتصدر، وكان الفريقان تبادلا الفوز في آخر موسمين كل منهما بملعبه، وفي الموسم الماضي فاز كولن 2/صفر ورد ليفركوزن بثلاثة أهداف لهدف، وللعلم أيضاً فإن ليفركوزن اكتفى بنقطة من زياراته الثلاث الأخيرة لملعب كولن.
أما شالكه الباحث عن الفوز الأول فقد واجه فرايبورغ للمرة الأخيرة في الموسم الماضي وتعادلا بملعب شالكه 2/2 ثم خسر بملعب فرايبورغ بأربعة أهداف نظيفة وتلك كانت المباراة الأخيرة في الموسم المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن