شؤون محلية

السورية للتجارة بلا لحوم والسبب البراد معطل

| السويداء –عبير صيموعة

تفتقر صالات فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء إلى مادة اللحوم البيضاء منها والحمراء، حيث لا يتم تزويد صالات المحافظة بالمادة أسوة بالصالات في محافظات أخرى.
وأكد مدير فرع السورية للتجارة في السويداء عاصف حيدر بتصريح لـ«الوطن» إصلاح وتجهيز البرادات الصغيرة كافة وتوزيعها على صالات الفرع، إلا أنه يتعذر نقل اللحوم لعدم وجود براد لنقلها من دمشق إلى السويداء، لافتاً إلى أنه تم تامين براد من الإدارة العامة إلا أنه يحتاج إلى إعادة التأهيل وصيانة بمبلغ لا يقل عن 3 ملايين وإن لم يتم تقديم الدعم من الميزانية المستقلة للمحافظة لإصلاحه لا يمكن تأمين المادة ضمن الصالات حتى يتم رصد اعتمادات جديدة للفرع العام القادم.
وأشار حيدر إلى أنه سيتم طرح مادة التفاح غداً في صالات السورية من الكميات التي تم استلامها من المزارعين والبالغة 200 طناً وفق تسعيرة 950 ليرة للكيلو الواحد بعد إضافة النفقات من التبريد وأجور اليد العاملة والنقل والكهرباء والمياه والمازوت.
وأشار إلى قيام فرع اللاذقية بتوريد كمية 20 طن من الحمضيات إلى فرع السويداء جرى تصريف 13 طناً منها في الصالات بأسعار تتراوح بين 550 إلى 735 حسب النوعية إضافة إلى شراء مادة الزبيب من المزارعين وتوريد واحد طن منها إلى فرع السورية للتجارة في دمشق وتجهيز نصف طن لفرع السورية في طرطوس.
وحول المواد التموينية المقننة من الرز والسكر أوضح حيدر أنه تم توزيع المواد في القرى البعيدة التي لا تتوافر بها اتصالات الإنترنت أو صالات عن طريق سيارة جوالة وبعد الانتهاء من التوزيع في تلك القرى تم توجيه السيارة الجوالة إلى أحياء المدينة حيث وصلت نسبة التنفيذ في توزيع مخصصات شهري تشرين الأول والثاني 99.4 بالمئة وهي النسبة الأعلى بين المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن