عربي ودولي

بغداد تعلن عودة الرحلات الجوية إلى ألمانيا والدنمارك … الدفاع العراقية: القبض على مسؤولة كفالات «داعش» شمالي البلاد

| وكالات

ألقت القوات العراقية أمس الإثنين، القبض على مسؤولة كفالات تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة كركوك، شمالي العراق.
وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية حسب وكالة «سبوتنيك»: «تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الرابعة عشرة من إلقاء القبض على مسؤولة كفالات «داعش» بعد مداهمة منزلها في الحي العسكري بناحية الزاب قضاء الحويجة في كركوك، وهي من المطلوبات للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4/ إرهاب».
كما تمكنت القوات الأمنية حسب معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار، من الوصول إلى كدس يحتوي على 38 عبوة ناسفة في منطقة الشهابي بقضاء الكرمة. إضافة لضبط صواريخ وقنابل هاون، وفقا للبيان.
وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول «داعش» في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.
وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي والمحظور في روسيا وعدد كبير من الدول، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.
وفي سياق آخر أعلن وزير النقل العراقي، ناصر الشبلي، عودة الرحلات الجوية إلى ألمانيا والدنمارك ابتداء من اليوم الثلاثاء، فيما رجح تسلم العراق طائرتين جديدتين من شركة إيرباص خلال عام 2021.
وقال وزير النقل إنه «من المحتمل أن تبدأ الرحلات الجوية في 15 من الشهر الحالي، إلى الدنمارك وألمانيا، وتحديداً إلى كوبنهاغن وفرانكفورت وبرلين».
وتابع الشبلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية «واع»: إن «الأسطول العراقي لا بأس به، حيث يتكون من 31 طائرة، لافتاً إلى أن هناك عقداً مبرماً مع شركة إيرباص، ومن المؤمل أن يستلم العراق طائرتين جديدتين خلال العام المقبل».
وأضاف إن الرحلات الجوية إلى أوروبا بدأت منذ عام 2015 وتوقفت في العام الماضي، مبيناً أن الوزارة أبرمت أيضاً عقداً مع إحدى الشركات الأوروبية لاستئجار طائرة وتم استحصال الموافقات اللازمة بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن