رياضة

سلة بردى تعاني نقص الصالات وتتمرن بنادي الجيش

| مهند الحسني

رب ضارة نافعة، يبدو أن هذه الحكمة تنطبق على واقع سلة نادي بردى، فبعد هبوطه لمصاف أندية الدرجة الثانية منذ موسمين، كان لهذا الهبوط ردة فعل إيجابية لدى الإدارة الجديدة التي تعاملت بشكل عقلاني وعلمي، وسارعت إلى إعادة ترتيب أوراق اللعبة بجميع مفاصلها على أمل التأسيس لانطلاقة قوية في المرحلة المقبلة.

تكليف جيد

اعتمدت الإدارة برئاسة صلاح دامر في سياسة عملها على بنات النادي من أجل بناء جيل سلوي واعد للمستقبل، وقامت بتكليف الكابتن أمين خوري مدرباً لفريق السيدات، وهو من الخبرات الفنية المشهود له بالكفاءة والقدرة على العطاء، وتم تكليف المدربة سيدرة جمعة لقيادة فريق الناشئات، وكل الفرق تسير ضمن برامج تدريبية مدروسة.
ويضم الفريق لاعبات من أبناء النادي باستثناء اللاعبة مريام عبود التي ضمها الفريق منذ سنتين على مبدأ الإعارة من نادي الساحل.

منغصات

تعاني سلة بردى كغيرها من أندية العاصمة نقصاً في الحصص التدريبية نتيجة عدم وجود صالة، وانشغال صالة الفيحاء الفرعية بسبب الضغط الكبير عليها من أندية العاصمة وريفها وأندية القنيطرة، الأمر الذي انعكس سلباً على تحضيرات الفريق الذي توقفت تحضيراته في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، ورغم كل ذلك نجح المدرب الخوري في تحضير الفريق بما يتناسب مع الوضع، ويتعارض تمرين الفريق في الفيحاء الفرعية مع مباريات دوري السلة الذي تدور رحاها في الصالة ذاتها بسبب أعمال الصيانة في الصالة الرئيسية، ما يؤدي لحرمانه في إجراء مرانه، ما دفع القائمين على اللعبة بالنادي وعلى رأسهم المدرب إلى فتح قناة اتصال مع إدارة نادي الجيش لتأمين حصص تدريبية في صالتها، وقد أبدت إدارة نادي الجيش موافقتها دون أي تردد.

صالة مع وقف التنفيذ

يبدو أن حلم بناء صالة نادي بردى بات ضرباً من المستحيل نتيجة الروتين الممل الذي يرهق جميع منشآتنا الرياضية في عهد القيادة الرياضية السابقة، لكن الإدارة لا تكل ولا تمل في سبيل البدء في بناء الصالة التي مضى على مخططاتها سنوات دون أن تنفذ على أرض الواقع، وحسب بعض المصادر فإن القيادة الرياضية الجديدة متعاونة مع الإدارة إلى حد كبير، وبدأت تلوح بالأفق بعض الانفراجات حيال تحديد موعد للبدء بعملية البناء، وسوف تخدم فرق النادي وتساهم في رفع مستواها.

نتائج

على الرغم من كل المنغصات التي عكرت أجواء الفريق منذ بدء تحضيراته غير أن الجهاز الفني نجح في خلق توليفة منسجمة بين اللاعبات، ودخل معترك الدوري بقوة حيث حققت سيدات بردى ثلاثة انتصارات ضمن مجموعتها بعد فوزها على أندية جرمانا، العربي، المحافظة، وبفوارق رقمية كبيرة، وينتظر الفريق مباراة مهمة أواخر الشهر الجاري مع سيدات الفيحاء.

طموح

يطمح القائمون على أمور الفريق العودة لدوري الأضواء، وهذا يتطلب تأمين الكثير من مقومات العمل الصحيح، لذلك الإدارة لا تدخر جهداً في سبيل تأمين كل ما يلزم اللعبة بشكل عام رغبة منها في العودة القوية للأضواء هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن