سورية

«التلغراف» تفضح دور لندن في دعم الإرهاب بسورية

| وكالات

كشفت تسريبات جديدة لصحيفة «التلغراف» عن دور حكومة البريطانية في الحرب الإرهابية التي شنت على سورية ودعم مسؤوليها للإرهابيين بالسلاح والمال، وحتى إعلامياً.
وذكرت وكالة «سانا» أن التسريبات التي نشرتها الصحيفة البريطانية جاءت تحت عنوان «حصان طروادة.. التسلل إلى لبنان»، وتتحدث عن دور بريطانيا في الحرب الإرهابية على سورية وأطماعها الاستعمارية الجديدة في الشرق الأوسط من خلال تدخلات سرية في دول عدة.
وأظهرت التسريبات تدخل حكومة بريطانيا المبكر بالحرب ضد سورية منذ عام 2011 ودعم المسؤولين البريطانيين الإرهابيين مادياً وإعلامياً وتسليحياً والتغطية على جرائمهم، مشيرة بهذا الصدد إلى إنشاء شبكات إعلامية على أنها «مستقلة» تروج للفكر المتطرف، إضافة إلى تدريب الإرهابيين وتسليحهم بهدف زعزعة استقرار سورية عبر استخدام المتطرفين أداة بهدف تحقيق أهداف سياسية خاصة.
وجاءت هذه التسريبات لتؤكد ما كشفه الكاتب البريطاني مارك كورتيس في أيار الماضي في مقال نشره موقع «ميدل إيست إي»، عن أن بريطانيا بدأت عمليات سرية ضد سورية في أوائل عام 2012، حيث تورطت بريطانيا بشكل وثيق في تهريب شحنات الأسلحة إلى الإرهابيين وتدريبهم وتنظيمهم تحت مسمى «معارضة معتدلة» في عملية دامت سنوات بالتعاون مع الولايات المتحدة والنظام السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن