الصفحة الأخيرة

وزارة الثقافة تطلق مبادرة «أرضي ذهب»

| الوطن

أطلقت وزارة الثقافة مبادرة «أرضي ذهب» ضمن مساهمتها ومساهمة الجهات التابعة لها في حملة التشجير التي أطلقتها وزارة الزراعة لإعادة تحريج المواقع الحراجية الجديدة، المتدهورة، والتي طالتها الحرائق.
وتأتي هذه المبادرة ضمن المحاور الأساسية لخطة وزارة الثقافة الإستراتيجية في كل أنحاء سورية التي تشارك فيها مديرياتها كافة.
تضم هذه المبادرة جملة من الأنشطة وحملات تشجير حدائق المديريات، والمناطق المتضررة التي طالتها الحرائق، إضافة إلى معارض فنية تختص بموضوع الحملة، لتنمية ثقافة محبة الأرض والعناية بها، إلى جانب عروض مسرحية وعروض لمسرح خيال الظل، وفيلم وثائقي، ومعرض للكتاب يتضمن عدداً من العناوين، ولاسيما الكتب الموجهة إلى الأطفال واليافعين، التي تتناول في مضامينها أهداف المبادرة، كما تهدي الهيئة العامة السورية للكتاب الأطفال المشاركين عدداً من إصداراتها بما فيها أعداد خاصة بمجلتي «شامة» و«أسامة».
كما تتضمن المبادرة إطلاق مسابقات فنية وشعرية، وإقامة جلسات توعوية، وندوات بيئية، وأماسٍ شعرية وقصصية، وورش رسم للأطفال تتناول جميعها أهمية زراعة الأشجار، وضرورة المحافظة على الغابات لما لها من دور في حماية البيئة وصونها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن