شؤون محلية

مركزا اتصالات بئر عجم وجباتا الخشب عادا للخدمة و1024 بوابة إنترنت جديدة

| القنيطرة - خالد خالد

دشن وزير الاتّصالات والتّقانة إياد الخطيب أمس مركزي هاتف /بئر عجم – جباتا الخشب/ اللذين تمت إعادة تأهيلهما بخبرات وطنية ووضعهما بالخدمة بسعة /864/ رقماً هاتفياً و/512/ بوابة لكل منهما وذلك بعد أن تعرضا للدمار والتّخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.
وأكد الخطيب سعي الوزارة لإعادة تأهيل وتفعيل جميع المراكز الهاتفية على أرض المحافظة وفق الإمكانات المتاحة والتجهيزات الفنية المتوافرة، مبيناً إعادة تفعيل مركز هاتف نبع الصخر ضمن خطة عام 2021 بعد أن تم الانتهاء من تأهيل وصيانة البناء، كما سيتم العمل على توفير التجهيزات اللازمة لتأمين المنطقة بالاتصالات، مضيفاً إن الوزارة ستقوم بالتعاون مع الهيئة الناظمة للاتصالات بإعادة دراسة التغطية الخليوية لكامل المحافظة وخاصة القطاع الجنوبي.
وأوضح الخطيب أنه تم تخصيص المحافظة بـ/1024/ بوابة في جبا وخان أرنبة وبالتالي يصبح عدد البوابات /2048/ بوابة ضمن الخدمة، مشيراً إلى أن ورشات العمل تقوم حالياً بتمديد كبل ضوئي من بلدة حضر إلى منطقة عين التينة لتركيب وحدة نفاذ ضوئية لتأمين الخدمة الهاتفية بجودة أفضل لأبناء عين التينة.
وأشاد محافظ القنيطرة بجهود الفرق الفنية للاتصالات التي استطاعت إعادة الخدمة الهاتفية لمركزي بئر عجم وجباتا الخشب وتأهيل البناء وتركيب كل مستلزمات المركز وربطه ضوئياً ومد الكوابل الفرعية والرئيسية والضوئية التي دمرتها التنظيمات الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن