سورية

العلم الوطني وصور الرئيس الأسد مرفوعة في الجهتين الغربية والشمالية الشرقية … محافظ الرقة لـ«الوطن»: جيشنا موجود في عين عيسى

| موفق محمد

أكد محافظ الرقة عبد الرزاق الخليفة، في تصريح لـ«الوطن»، أن العلم الوطني السوري وصور السيد الرئيس بشار الأسد مرفوعة في الجهة الغربية لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وكذلك الأمر على الطريق العام حلب – الجزيرة، وعلى أطراف الجهة الشمالية الشرقية من البلدة.
وأوضح محافظ الرقة، أنه في الجبهة الغربية من البلدة هناك وجود للقوات الروسية الحليفة للدولة السورية، وهنا رفع العلم الوطني السوري ولا يوجد علم لـميليشيات «قسد» أو بالأحرى أزيلت أعلام «قسد»، وكذلك على الطريق العام حلب – الجزيرة، وعلى أطراف عين عيسى من الجهة الشمالية الشرقية.
وأكد الخليفة، أن عناصر الجيش العربي السوري يدخلون إلى بلدة عين عيسى ويشترون حاجياتهم وهذا الأمر يحصل بشكل طبيعي وعادي. وأضاف: جيشنا موجود في بلدة عين عيسى.
وصعد الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من أسبوع من اعتداءاتهم على شمال محافظة الرقة ولاسيما في بلدة عين عيسى ما أدى إلى تهجير معظم أهالي البلدة إلى مدينة الرقة وتل السمن، وذلك في محاولة لاحتلاله ومرتزقته على غرار السيناريو الذي جرى في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وقبل أيام كشفت مصادر إعلامية، أن الجيش العربي السوري أنشأ بالتنسيق مع الروس و«قسد»، ثلاث نقاط عسكرية جديدة في مداخل مدينة عين عيسى الشمالية والشرقية والغربية، لمنع أي تمدد جديد للجيش التركي ومرتزقته.
محافظ الرقة في تصريحه لـ«الوطن» أشار إلى أنه غير مطلع على طبيعة الاتفاقات الحاصلة.
وأوضح الخليفة، أنه حتى فترة الظهيرة من أمس «لم تحصل احتكاكات في المنطقة ولكن يوم الثلاثاء الماضي حصلت مناوشات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن