الأولى

اللجنة الطبية في مشفى تشرين تقرر بتر أطراف الطفل «يزن» … محامي عام طرطوس لـ«الوطن»: توقيف مدير طوارئ الكهرباء والعامل الفني بـ«البيضا» احترازياً على ذمة القضية

| سيلفا رزوق

كشف محمد محمود والد الطفل يزن الذي تعرض لصعق كهربائي من سلك متدل على عمود توتر متوسط في منطقة كفرسيتا بريف طرطوس قبل أيام، أن اللجنة الطبية في مشفى تشرين العسكري اتخذت قراراً ببتر أطرافه الثلاثة التي تأذت نتيجة الحروق.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار والد الطفل يزن إلى أن حالة الطفل ليست جيدة لكنها مستقرة، مبيناً بأنه يتلقى الرعاية اللازمة، كاشفاً في الوقت نفسه بأنه قام بالادعاء على مؤسسة كهرباء طرطوس، وهو سيتابع هذا الأمر بالقضاء المختص.
محامي عام طرطوس هيثم حرفوش وفي تصريح لـ«الوطن»، بين أنه وعلى إثر حادثة الطفل يزن جرى استدعاء مدير مكتب طوارئ الكهرباء، وعامل فني في ناحية البيضا بالمحافظة، للتحقيق من قبل فرع الأمن الجنائي ونتيجة التحقيقات تم تقديمهم موجوداً للقضاء، حيث تم تحريك دعوة عامة بحقهم بجرم الإهمال بواجباتهم الوظيفية والتسبب بإيذاء مجهول النتيجة للطفل يزن، حيث أحيلوا إلى قاضي التحقيق الذي أصدر مذكرات توقيف بحقهم، وحالياً القضية لا تزال منظورة.
حرفوش لفت إلى أن مدير مكتب طوارئ الكهرباء، والعامل الفني لديه موقوفون احترازيا على ذمة القضية لحين اكتمال التحقيقات من قبل قاضي التحقيق، حيث سيتم التأكد عما إذا كان هناك سلك متدل من برج التوتر تسبب بوقوع الحادثة، أو أن هناك فرضيات أخرى، وهذا الأمر بيد قاضي التحقيق.
ولفت حرفوش أنه في حال التأكد من ارتكاب جرم الإهمال سيتم إحالتهم للمحكمة المختصة وهي محكمة بداية الجزاء، وقاضي بداية الجزاء سيحكم وفقاً للعقوبة المقررة قانونياً.
وشدّد حرفوش على أن قاضي التحقيق المكلف بالقضية، سيقوم بتحقيقاته بأقصى سرعة لبيان وجود أدلة ترجح الظن على مدير طوارئ الكهرباء والعامل الفني في ناحية البيضا، بهذا الجرم من عدمه.
وينص قانون العقوبات السوري على أن عقوبة جرم «التسبب بالإيذاء مجهول النتيجة والإهمال الوظيفي» تصل إلى سنة في السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن