رياضة

جوائز الأفضل أنصفت ليفا وظلمت مدربه

| الوطن

اتفقت الأوساط الرياضية عالمياً بأن جائزة أفضل مدرب كروي لعام 2020 التي نالها الألماني يورغن كلوب حسب الفيفا جاءت عكس المنطق لأن مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك حقق كل الألقاب المتاحة أمامه، الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، واللافت أن المدرب كلوب ذاته فوجئ بفوزه معتبراً أنه ليس الأفضل في العالم خلافاً لما كان عليه الحال عام 2019 عندما قاد الريدز للنجمة السادسة في دوري أبطال أوروبا.
على النقيض تماماً جاء اختيار البولندي ليفاندوفسكي أفضل لاعب كرة قدم في العالم مريحاً للجميع وهي المرة الثانية التي تذهب الجائزة لغير الثنائي كريستيانو وميسي منذ عام 2008 وكانت المرة الأولى عام 2018 عندما فاز الكرواتي لوكا مودريش بالكرة الذهبية الصادرة عن فرانس فوتبول وكذلك جائزة الفيفا.
ولا خلاف أن فوز الألماني مانويل نوير بجائزة أفضل حارس لا جدال فيها وهي مستحقة بكل المعايير.
وللعلم فإن كلوب وفليك تساويا بعدد الأصوات فتم اللجوء لأصوات مدربي المنتخبات الوطنية حول العالم حسب قواعد التصويت فمالت الكفة لكلوب.

فوز منطقي لبلباو في الليغا

افتتحت أمس الأول الجمعة مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الليغا الإسباني بلقاء بلباو وهويسكا ففاز بلباو بهدفين مقابل لا شيء سجلهما كودرو من جزاء ونونيز في الدقيقتين 86 و90 فرفع بلباو رصيده إلى 17 نقطة وبقي هويسكا في المركز الأخير بإحدى عشرة نقطة.
وللعلم فإن بلباو حقق الفوز الأول في المباريات الخمس الأخيرة على مستوى الليغا حيث تعرض لخسارتين أمام سيلتا فيغو وريـال مدريد مقابل تعادلين مع خيفاتي وفالنسيا، والفوز هو الرابع له بملعبه مقابل خسارتين، وللعلم فقد تقابل مع هويسكا للمرة الخامسة خلال الألفية الثالثة بمختلف المسابقات، فحقق أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن