شؤون محلية

عاملو «مياه تل أبيض وسلوك» يشتكون إيقاف صرف رواتبهم.. استلام الراتب شخصياً سيكلفنا 500 ألف! … مدير المياه لـ«الوطن»: المطلوب حضورهم مرة واحدة فقط

| الوطن

اشتكى مجموعة من العاملين في وحدتي مؤسسة مياه بلدتي تل أبيض وسلوك المحتلتين بريف محافظة الرقة الشمالي، عبر جريدة «الوطن» من إيقاف صرف رواتبهم للشهر الثالث على التوالي من قبل مدير عام مؤسسة المياه الجديد ، ومطالبتهم بالحضور إلى بلدة السبخة المحررة في ريف الرقة الشرقي أو دبسي عفنان في ريفها الغربي،لاستلام رواتبهم بشكل شخصي.
وأوضحوا أن هذا الإجراء سيرتب عليهم دفع مبلغ مالي يصل إلى 500 ألف ل. س للوصول إلى المكان المطلوب.
وأوضح المشتكون بأنهم كانوا يقومون بإرسال شخص من الموظفين لينوب عنهم جميعاً، لاستلام رواتبهم بشكل جماعي وهذا الشيء متبع لديهم منذ سنوات طويلة، لافتين إلى أنهم أصبحوا بحالة مادية صعبة نتيجة عدم استلامهم رواتبهم التي يعيشون منها هم وأسرهم في ظل الظروف الحياتية الصعبة ، مؤكدين أنهم على رأس عملهم في الوحدتين، وهو ما أكدته اللجنة الخماسية المشكلة من قبل الإدارة الجديدة بوجود جميع العاملين في مناطق استقرارهم و عملهم وعلى مسؤولية اللجنة.
بدوره مدير عام مؤسسة المياه في محافظة الرقة أحمد الصالح أكد لـ«الوطن» ورداً على شكوى العاملين، بأن عدد العاملين في وحدتي مياه تل أبيض و سلوك المحتلتين يصل إلى 40 عاملاً، مؤكداً أنه لا يوجد أي قرر بإيقاف صرف رواتب العاملين المذكورين، موضحاً أنها عن شهرين فقط (تشرين الثاني وكانون الأول)، بل هي مصروفة وجاهزة للقبض، موضحاً بأنهم طلبوا منهم الحضور شخصياُ للتأكد من وجودهم في مناطقهم.
وعند سؤالنا للمدير بأنه استلم إدارة المؤسسة منذ أربعة أشهر فكيف تم صرف رواتب شهري العاشر تشرين الأول و التاسع أيلول من قبل العاملين، برر ذلك بأن العاملين تمكنوا من استلام رواتبهم كما كان يحدث سابقاً عبر شخص استلمها بشكل جماعي ، وبأن إجراءهم الجديد بدأ مع بداية الشهر الــ11.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن