الأولى

المصابون حول العالم يتجاوزون حاجز 76 مليوناً … سلالة جديدة من «كورونا» تعيد بريطانيا للحجر من جديد

| وكالات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتباراً من اليوم الأحد، في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس «كورونا» المستجد.
وقال جونسون في خطاب متلفز حسب «رويترز»: إن «الحكومة ستعيد فرض الحجر المنزلي اعتباراً من الأحد في لندن وجنوب شرق إنكلترا»، مبيناً أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر «بسهولة أكبر بكثير».
رئيس الوزراء البريطاني لفت إلى أن النسخة الجديدة «قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70 بالمئة عن البديل القديم للنسخة الأصلية للمرض، وأضاف: «نظراً للأدلة التي نملكها عن السلالة الجديدة، يؤسفني القول: إنه لن نخفف القيود في أعياد الميلاد، في حين لن تتمكن العائلات من الخروج في المنطقة الرابعة في لندن، في حين سنقيد الحركة والاجتماعات».
وأظهرت بيانات رسمية أن بريطانيا سجلت أمس السبت 27052 حالة إصابة بفيروس كورونا مقابل 28507 حالات يوم الجمعة، كما أظهرت البيانات تسجيل 534 وفاة، ارتفاعاً عن 489 في اليوم السابق.
بدورها أعلنت الحكومة النمساوية الإغلاق العام الثالث في البلاد اعتباراً من الـ26 من الشهر الجاري ولغاية الـ17 من كانون الثاني المقبل، من أجل السيطرة على الإصابات السريعة والوفيات المرتفعة بفيروس كورونا.
وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس في مؤتمر صحفي: «هناك قيود خروج صارمة بهدف تقليل عدد الإصابات الجديدة التي ما زالت مرتفعة، وحالات الوفيات التي تضاعفت في الآونة الأخيرة».
تأتي هذه المعطيات في وقت كشف فيه موقع «ورلدميتر» المختص برصد إحصائيات ضحايا فيروس «كورونا» حول العالم تجاوز عدد المصابين حاجز 76 مليوناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن