اقتصاد

«حبوب اللاذقية» تكسب وقتاً بقيمة 35 ألف دولار في يوم واحد

| عبير سمير محمود

كشف مدير فرع المؤسسة العامة للحبوب في اللاذقية ربيع مروة لـ«الوطن»، عن تحقيق أرقام قياسية خلال عام 2020 على مستوى المؤسسة في عملية كسب الوقت بما يتجاوز 35 ألف دولار أميركي، لتفريغ 9 آلاف طن قمح خلال يوم واحد.
وأضاف مروة أنه وعلى مدى يومين تم تفريغ باخرة بحمولة 25 ألف طن خلال ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات ترقى بالعمل إلى مستوى الدول المتقدمة بالنسبة لتفريغ بواخر الدوكمة ودقة العمل بها.
ولفت إلى أن الفرع حقق إنجازاً آخر على مستوى المؤسسة العامة عبر الربح في إنتاجية السيارات الشاحنة الناقلة للقمح والدقيق أكثر من 550 مليون ليرة سوريّة.
وذكر مدير الفرع أنه تم تحقيق توفير في أجور النقل بقيمة 125 مليون ليرة، لنقل أكثر من 60 ألف طن قمح بالقطار، بالإضافة لتوفير قيمة أجور طحن القمح في المطاحن العامة بقيمة تتجاوز 500 مليون ليرة.
وفي السياق، أشار مروة إلى قيام المؤسسة العامة بإصدار الهيكل التنظيمي والملاك العددي للمؤسسة السورية للحبوب لتنظيم آلية عمل كافة العاملين واختصاصاتهم ومهامهم، لافتاً إلى استكمال عملية أتمتة كافة الأعمال المالية والتشغيلية والإنتاجية والإدارية على مستوى الإدارة العامة والفروع وربطها مع الوزارة كبرامج القبابين وقوائم الشراء والإدارية.
وتابع بالقول إن المؤسسة تقوم بتحديث أنظمة التخزين لضبط عمليات التخزين والتسويق وقيودها بطريقة أكثر فاعلية ودقة عن الطرق السابقة ما يقلل الهدر واحتمال ضياع أي كمية.
وخلال العام الجاري، تم إصدار نظام بيوع بالمؤسسة الجديدة، بالإضافة لتوحيد نظام الوجبة الغذائية الوقائية لجميع الجهات وتم منحها لأكبر عدد تنطبق عليه شروط الوجبة من التعرض لمخاطر العمل لتشمل عدداً أكبر من السابق، وفق ما ذكر مروة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن