سورية

بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي.. تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في أرياف حماة وإدلب

حماة- محمد أحمد خبازي :

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في أرياف حماة وإدلب تقدمها أمس، بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي، الذي مكن بغاراته على تجمعات وتحركات التنظيمات المسلحة، الوحدات العاملة على الأرض من تحقيق انتصارات مهمة في مختلف تلك الأرياف.
وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي ولعدة مرات متتالية على مواقع التنظيمات المسلحة شمال الفانات بناحية الحمرا وقرية دوما وعرفة شمال شرق حماة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 مسلحاً، وتدمير مستودع ذخيرة و4 آليات، كما استهدفت هذه الغارات مقراً لتنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في اللطامنة، ما أدى لمصرع 5 إرهابيين، بالإضافة لاستهداف مقر ما يسمى «لواء الصالحين» بريف حماة الشمالي، ما أدى لتدميره على من فيه.
واستهدف الطيران المروحي في الجيش العربي السوري مقراً للنصرة بقرية الصياد غرب مورك، ما أدى إلى مقتل 3 إرهابيين وجرح آخرين.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن سلاح الجو السوري دمر أوكاراً للإرهابيين في العقيربات ورويبدة ومعمل التون للإسمنت والعنقاوي والزيارة وعرفة وأبو الخنادق وقصر شاوي والحزم بأرياف حماة الشمالية والشرقية.
وفي ريف سلمية، استهدف سلاح الجو السوري نقاط تمركز لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في قرى قصر ابن وردان وجب الخزنة وعرفة في ريف المدينة الشمالي الشرقي، في حين دكت مدفعية الجيش بمؤازرة الطيران الحربي، رتل سيارات لـما يسمى «أجناد الشام» قرب قصر ابن وردان أيضاً، ما أدى إلى مقتل 10 مسلحين وإصابة أكثر من 17 آخرين إصابات بالغة، وتدمير 6 سيارات.
وبالإضافة إلى ذلك، أغار الطيران الحربي في الجيش العربي السوري 4 مرات على مواقع مسلحي ما يسمى «جيش المجاهدين» بقرية الرهجان شرق سلمية أيضاً، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من أفراده، وتدمير سيارة من نوع تويوتا مجهزة بمدفع 23 مم.
وسبق لوحدة عسكرية أن خاضت اشتباكاً عنيفاً مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى قصر شاوي بريف حماة الشرقي أمس، وقتلت العديد من أفراده، فيما قضت وحدة عسكرية أخرى على مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه حاجز البليل وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح.
وكانت وحدات من الجيش قد أعادت تأمين وفتح طريق سلمية- حمص، بعد أن قامت بتحويله إلى طريق ‏سلمية- المخرم- نوى- حمص إثر اشتباكات عنيفة دارت على هذا المحور عقب هجوم شنته مجموعة مسلحة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين شقيقين، ومقتل عدد من المسلحين المهاجمين.
وعلى طريق عام سلمية- حماة، فكك عناصر الهندسة بالدفاع الوطني أربع عبوات ناسفة كان قد زرعها مسلحون على الطريق بالقرب من مفرق قرية صماخ.
وأما في ريف إدلب، فقد أكد مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، نفذا عدة غارات على قرى في ريف إدلب الجنوبي والغاب الشمالي وعلى خطوط التماس، ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحي جيش الفتح الذي تقوده «النصرة»، وعرف منهم: «أسامة السرماني، محمد النجم، خالد النجم، محمد أبو حسن البكري، محمد رضوان الحسن، نجيب حسان سليم الشيخ، ومحمد الفرج الملقب بالديب، وإبراهيم لطمين، وأحمد الأزرق، وعبد الكريم المعراتي».
كما استهدف سلاح الجو المشترك مجموعة مسلحة مؤلفة من 17 إرهابياً مع متزعمها كانت مرابطة على جبل «سيدي علي» في خان شيخون، وتجمعاً للمسلحين قرب بلدة تحتايا في منطقة خان شيخون أيضاً.
ودمرت وحدة عسكرية دبابة للمسلحين كانت متمركزة بين التمانعة وسكيك، إضافة إلى تدمير 10 آليات مزودة برشاشات في الجهة الجنوبية الشرقية من إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن