رياضة

سلة الرجال.. الجيش يسجل فوزه الأول والجلاء يهزم الوحدة

| مهند الحسني

بدأت حرارة مباريات دوري سلة الرجال تشهد ارتفاعاً بعد النتائج العاصفة التي حققتها الفرق في المرحلة السابقة، ما يعني أن الإثارة ستكون حاضرة بقوة في الأسابيع القادمة، وهذا ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها، فلم يكن لأحد يتوقع أن يكون حضور الوحدة بهذه الصورة الباهتة في حلب أمام الجلاء لكون المقدمات التي سبقت اللقاء صبت في مصلحة الوحدة صاحب الصولات والجولات، لكن أزرق الشهباء أكد للجميع أنه ما زال رقماً صعباً في المعادلة السلوية وبأنه قادم للمنافسة لا محالة هذا الموسم رغم التغييرات الكبيرة التي طرأت على صفوفه هذا الموسم، كذلك الحال بالنسبة للكرامة الذي خرج من موقعة حماة أمام الطليعة بنقاط اللقاء مؤكداً أنه أحد أهم المنافسين على اللقبين، بينما الاتحاد الذي كسب موقعته مع النواعير فهو يسعى لمواصلة عروضه الجيدة وتحقيق نتائج جيدة، أما بطل الدوري الجيش الذي افتتح أولى مباريات أمس الأول مع الثورة فيسعى لأن يقول لمنافسيه إنه مازال من طينة الكبار رغم ما خسره من لاعبين كبار هذا الموسم.
كل ذلك يضعنا أمام مباريات قوية الأسبوع المقبل، وخاصة عندما تقترب الأندية الكبيرة من مواجهاتها فيما بينها.

قراءة ونتائج

اختتمت مساء يوم السبت مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب دوري الرجال بثلاثة لقاءات، حيث لم يجد الجيش صعوبة في تجاوز محطة جاره الثورة بعد مباراة كانــت من طرف واحد نظراً للفوارق الفنيــة بـين الفريقين وحسمها الجيش لمصلحته بواقع 89-50.
وفي حلب تابع الجلاء مشوار نتائجه وعروضه الجيدة وألحق أولى هزيمة بضيفه الوثبة بنتيجة 93-70 بعد موقعة قوية وندية من الفريقين غير أن خبرة لاعبي الجلاء فرضت نفسها في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
وفي اللقاء الثالث استعاد الوحدة توازنه محققاً فوزاً على مستضيفه الحرية بنتيجة 63-58 وقدم الوحدة أداء جيداً مؤكداً لعشاقه ومحبيه أن كبوته أمام الجلاء لن تتكرر وبأن لديه الكثير ليقدمه في ما بقي له من لقاءات بالدوري.
وكانت مباريات المرحلة افتتحت مساء الجمعة بأربعة لقاءات قوية حيث تمكن الوثبة من اقتناص نقاط الفوز من مستضيفه الحرية بواقع92-89 وفي اللقاء الثاني نجح الجلاء في قلب كل التوقعات وكسب نقاط مباراته مع الوحدة بعد مباراة قوية من الفريقين تمكن الجلاء من فرض خبرة لاعبيه في آخر دقائق اللقاء لتنتهي بنتيجة 73-59.
وفي حماة نجح الكرامة في كسب موقعته مع الطليعة بواقع87-68.
ونبقى في حماة حيث تجاوز الاتحاد محطة مضيفه النواعـير بنتيجة76-68.

دوري السيدات

واختتمت مساء يوم السبت مباريات الأسبوع الثامن من ذهاب سلة السيدات بلقاءين، حيث تمكنت سيدات نادي قاسيون من متابعة عزفهن على وتر الفوز وحققن فوزهن السادس الذي جاء على حساب ضيفاتهن سيدات الساحل بنتيجة 72-55، وكسبت سيدات الوحدة موقعتهن أمام سيدات تشرين بواقع 78-75.
وكانت مباريات الأسبوع قد افتتحت يوم الجمعة بلقاءين، حيث نجحت سيدات قاسيون في الفوز على التشرينيات 67-55، وفازت سيدات الوحدة على مثيلاتهن سيدات الساحل 62-59.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن