سورية

تيار معارض يدعو «قسد» للتنسيق مع الجيش في عين عيسى ويطالبها برفع أي شرعية عن الاحتلال الأميركي

| الوطن

طالب «تيار طريق التغيير السلمي» المعارض ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» بالتنسيق مع الجيش العربي السوري والأصدقاء الروس لمقاومة الاحتلال التركي خاصة في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي التي تتعرض لهجوم عنيف من قبل الاحتلال التركي، وكذلك رفع أي شرعية عن الاحتلال الأميركي الذي يدعمها.
وقال التيار في بيان نشره القيادي في التيار فاتح جاموس، في صفحته على موقع «فيسبوك»: إن سورية الوطن كانت وتستمر في التحول أمام أعيننا إلى «مبلعة» احتلالية للسلطة التركية.
وأكد البيان على نهج مقاومة الاحتلالات والعمل الفعلي عليه وبشكل خاص الاحتلالين التركي والأميركي في المنطقة الشرقية.
واعتبر أنه من حق ما يسمى «مجلس سورية الديمقراطي- مسد» وأي قوة مقاومة أخرى في المنطقة، مواجهة الاحتلال التركي وأدواته من الأصولية الفاشية، «فهذا احتلال للأرض السورية».
كما طالب البيان ميليشيات «قسد» برفع أي شرعية عن الاحتلال الأميركي وأن تطرح وتنفذ فعلياً سياسات اقتصادية داعمة لمجموع الشعب السوري في محنته المعيشية والإنسانية الخطرة، ومختلفة جذرياً عما هو قائم، خاصة في قضايا النفط والغاز والقمح.
وتعتبر ميليشيات «قسد» الذراع المسلحة لـ«مسد» وتسيطر على أجزاء واسعة من شمال وشمال شرق سورية بدعم من الاحتلال الأميركي.
ودعا البيان أي حالة مقاومة سورية قائمة في المنطقة، إلى رفع مستوى نشاطها المقاوم وأن تمضي لو تمكنت إلى المقاومة المنسقة والمشتركة مع «مسد» في مواجهة الاحتلالين الأميركي والتركي.
وقال البيان: «في كل الاحوال المطلوب من «مسد» أعلى درجات التنسيق مع السلطة السورية والجيش العربي السوري والحليف الروسي، لكي يسمح ذلك بالجمع إبقاء عين عيسى غير محتلة ومقاومة الاحتلال التركي».
وختم البيان بتوجيه نداء للتطوع من كامل جغرافيا الوطن إلى أي حالة مقاومة جادة في المنطقة الشرقية والعمل على تحالف وجبهة مقاومة شعبية واحدة لمواجهة كل الاحتلالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن