سورية

الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويدك مواقعهم بريفي حماة وإدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - وكالات

استهدفت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، صباح أمس، بصليات من أسلحتها الرشاشة الثقيلة، مواقع للتنظيمات الإرهابية في الريفين المذكورين، وذلك رداً على خروقاتها المتكررة لاتفاق موسكو الخاص بمنطقة «خفض التصعيد».
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش، استهدفت بصليات رشاشة كثيفة، عدة نقاط للإرهابيين بمحاور ريف حماة الشمالي الغربي، التي يتخذها الإرهابيون منصات انطلاق لاعتداءاتهم على النقاط العسكرية المثبتة بريف حماة الشمالي الغربي من منطقة «خفض التصعيد».
وأوضح المصدر أن وحدات أخرى من الجيش، استهدفت بالرشاشات الثقيلة نقاطاً للإرهابيين على محاور بلدة آفس بريف إدلب الشرقي، ونقاطاً لهم أيضاً بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
من جهة ثانية، أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين على أطراف بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي إلى استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين بجروح، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأشارت الوكالة إلى أن التنظيمات الإرهابية عمدت قبل اندحارها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم بعد تحريرها من الإرهاب.
وفي ريف القنيطرة وقعت أضرار مادية نتيجة انفجار عبوة ناسفة في قرية جبا بريف المحافظة الشمالي الشرقي.
ولفتت الوكالة إلى أن الأضرار الناجمة عن انفجار العبوة اقتصرت على الماديات من دون أي إصابات بشرية، مشيرة إلى أن فرق الهندسة نجحت في تفكيك عبوة ناسفة أخرى في القرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن