سورية

«الحربي» استهدف مواقع داعش في البادية بخمسين ضربة … قوات سورية-روسية مشتركة في محيط معبر البوكمال لتمشيط الحدود السورية العراقية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

نفّذ الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك أمس أكثر من 50 غارة جوية، استهدفت مواقع وتحصينات فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في بادية الرقة، وباديتي حمص وحماة، وذلك بالتزامن مع وصول قوة مشتركة سورية- روسية، إلى محيط المنفذ الحدودي السوري العراقي في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بهدف القيام بعملية تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية السورية العراقية بالقرب من منطقتي الميادين والبوكمال.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي شن غارات مكثفة على مواقع لمسلحي داعش الإرهابي، في بادية حمص وحماة وبالقرب من جبل البشري ببادية الرقة، محققاً فيها إصابات مؤكدة.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي يقوم بتمشيط البادية، لمنع بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، من تنفيذ عمليات كر وفر انطلاقاً من مواقعها بعمق البادية الشرقية، للاعتداء على نقاط الجيش والقوات الرديفة، ووسائط النقل العامة على الطريق الدولي الرقة دمشق.

على خط مواز، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن البادية السورية شهدت تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الروسية وطائرات الجيش العربي السوري، تزامناً مع تنفيذها أكثر من 50 غارة جوية، استهدفت مواقع وتحصينات تنظيم داعش في بادية الرقة بالقرب من جبل البشري وباديتي حمص وحماة، التي تواصل قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تمشيطها.
وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة «سبوتنيك» أن قوة مشتركة روسية سورية، وصلت إلى محيط المنفذ الحدودي السوري العراقي في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، على حين كشف مصدر ميداني رفيع المستوى وفق الوكالة عن توجه تشكيلات من الجيش العربي السوري إضافة إلى قوة روسية خاصة، باتجاه بادية دير الزور بهدف القيام بعملية تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية السورية العراقية بالقرب من منطقتي الميادين والبوكمال، وذلك بعد رصد تحركات لخلايا تابعة لتنظيم «داعش» في المنطقة.

وذكر المصدر أن هذه الإجراءات تأتي ضمن عملية البحث عن خلايا تابعة لتنظيم داعش، التي بدأت تنشط في الآونة الأخيرة على الحدود السورية العراقية، بهدف تنفيذ هجمات باتجاه مواقع الجيش العربي السوري.
وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ عدّة غارات جويّة باتجاه منطقتي كباجب والشولا بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد رصد آليات وتحركات معادية لمسلحي تنظيم داعش في المنطقة.
وبين المصدر أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف يصل مزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقتي البوكمال والميادين، ومن المقرر بدء عمل عسكري واسع في المنطقة لتأمين كامل الحدود السورية العراقية شرق دير الزور.
ويوم الأربعاء الماضي ترددت أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية للقوات الرديفة للجيش العربي السوري وجنرالات وخبراء عسكريين من القوات الروسية الحليفة إلى مدينة البوكمال وريفها، وأنها بدأت بعملية تمشيط البادية من الإرهابيين.
وتشهد البادية الشرقية وخصوصاً في مثلث حماة – حمص – الرقة انتشاراً لفلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، الذين يقومون بين الحين والآخر باعتداءات على المناطق الآمنة ومواقع للجيش العربي السوري، من صحراء وبادية منطقة التنف على الحدود السورية-الأردنية – العراقية، التي تتموضع فيها قاعدة غير شرعية للاحتلال الأميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن