الأولى

التقت الطلاب الأوائل من خريجي البرامج الأكاديمية لهيئة التميّز والإبداع … السيدة أسماء الأسد: مسؤولية الطلاب المتميزين كبيرة وعيون السوريين كلها تتجه نحوهم

| الوطن

التقت السيدة أسماء الأسد أمس، الطلاب الأوائل من خريجي البرامج الأكاديمية لهيئة التميز والإبداع، الذين أنهوا اختصاصاتهم العلمية في جامعتي دمشق وتشرين وفي المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.
وفي جلسة حوار مفتوحة مع الطلاب الثمانية، بحضور إدارة هيئة التميز والإبداع، ناقشت السيدة أسماء، حسب الموقع الرسمي للهيئة على «فيسبوك»، مع الطلاب الأوائل واقع دراستهم في الجامعات الروسية، التي يستكملونها حالياً، عن طريق الإنترنت بسبب وباء «كورونا»، كما حاورتهم حول البرامج الأكاديمية والمشاكل والمعوقات التي كانت تعترضهم خلال دراستهم.
واستمعت السيدة أسماء الأسد لمقترحات الطلاب حول تذليل تلك المعوقات إضافة لطروحاتهم حول تطوير البرامج، وتصوراتهم لمستقبلهم العلمي والعملي.
وأشارت السيدة أسماء خلال اللقاء إلى أن المتميز الحقيقي، هو الذي يمتلك أسلوب تفكير ومنطق ومهارات مختلفة، والقادر على ربط المعلومات مع بعضها البعض، والأهم هو الذي يفكر بالطريقة الأمثل لوضع وتسخير كل العلوم والمعارف والمهارات التي اكتسبها خلال دراسته في تطوير خبراته ومكاسبه العلمية والعملية وخدمة بلده.
وأكدت أن مسؤولية الطلاب المتميزين كبيرة وعيون السوريين كلها تتجه نحوهم، وينتظرون منهم أفضل النتائج والأبحاث، مشيرة إلى أن كل الجهات المعنية حريصة على إيجاد الحلول للمعوقات التي يمكن أن تعترض مسار الإبداع والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن